برعاية

سلبية الأداء والنتيجة تمنح الأخضر نقطة فلسطين

سلبية الأداء والنتيجة تمنح الأخضر نقطة فلسطين

عمان: أيمن آل أحمد 2015-11-10 12:20 AM     

اكتفى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بالتعادل السلبي أمام مضيفه المنتخب الفلسطيني في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد عمان الدولي بالعاصمة الأردنية، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2018 في روسيا، وكأس أمم آسيا 2019 بالإمارات، وبذلك فقد الأخضر أول نقطتين خلال مشواره في التصفيات، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة متصدرا المجموعة الأولى، ووصل منتخب فلسطين إلى النقطة السادسة في المركز الثالث.

جاءت البداية قوية، فالأطماع الهجومية بدت واضحة والحماس والاندفاع لدى اللاعبين كان حاضرا، لتشهد المعطيات سجالا هجوميا متبادلا.

ووجد لاعبو الأخضر صعوبة في اختراق الدفاع الفلسطيني المحكم، فلجؤوا إلى سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء.

في المقابل أظهر المنتخب الفلسطيني نوايا هجومية واضحة، ونجح في كشف ثغرات بالدفاع السعودي.

وبدا الأخضر أكثر تحسبا لأطماع الفلسطينيين لتشهد بعض فترات المباراة تراجعا للأداء الهجومي، وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول فرصا خطرة للمنتخبين.

وفي الشوط الثاني، بدأ منتخب فلسطين مهاجماً وبحث عن التسجيل، ليأتي الرد السعودي سريعاً حينما وصلت لكرة لتيسير الجاسم الذي سددها وهـو على بعد خطوات من المـرمى فوق العارضة.

وتراجع الأداء العام للمنتخبين وظهرا وكأنهما مقتنعين بنتيجة التعادل، ليمضي الوقت دون أي تعديل في النتيجة مع غياب للهجمات الخطرة على مرمى أي منهما. 

أدت 7 عوامل مؤثرة إلى ظهور لاعبي المنتخب السعودي بشكل غير مقنع خلال مباراة الأخضر أمام المنتخب الفلسطيني أمس.

1- غياب التركيز والروح القتالية عكس المواجهات الماضية.

2- الإرهاق وضعف اللياقة البدنية، ووضح ذلك في الحصة الثانية.

3- ظهور لاعبي الخبرة بمستوى سيئ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا