برعاية

لماذا انخفض مستوى رونالدو؟

لماذا انخفض مستوى رونالدو؟

نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت تقريراً وقفت فيه على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى انخفاض مستوى نجم نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال الآونة الأخيرة. جاء ذلك في الوقت الذي تُحاول فيه جماهير فريق العاصمة الإسبانية تفسير الأسباب الغامضة التي أدت إلى انخفاض مستوى نجم النادي الملكي بشكلٍ واضح للعيان منذ بداية الموسم الجديد.

وتراجع مستوى اللاعب الأفضل في العالم في عام 2014 بشكلٍ مُثير للقلق منذ بداية الموسم الجديد، حيث لم يُقدم رونالدو الأداء المنتظر منه، رفقة فريق العاصمة الإسبانية؛ ولم يُسجل سوى 13 هدفاً حتى الآن من أصل 15 مباراة خاضها مع فريقه في كافة المسابقات، وهو رقم شحيح جداً ولا يتناسب إطلاقاً مع لاعب اعتاد على تسجيل أكثر من 40 هدفاً في الموسم الواحد خلال السنوات القليلة الماضية.

وسلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى انخفاض مستوى نجم نادي ريال مدريد الإسباني، حيث لخصت الصحيفة المقربة من أسوار ملعب سانتياغو بيرنابيو، معقل النادي الملكي، أسباب تردي أداء مهاجم نادي العاصمة الإسبانية في 7 نقاط.

رونالدو ليس على ما يرام

كشفت المباريات الخمس عشرة التي خاضها رونالدو منذ بداية الموسم الجديد تراجعاً ملحوظاً في المستوى، فباستثناء المباراة التي قاد فيها فريقه لاكتساح إسبانيول بنتيجة ستة أهداف دون مقابل عن طريق تسجيله خماسية في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم؛ لم يظهر "رونالدو" قط بمستواه المعهود، فغابت فاعليته عن النادي الملكي، الأمر الذي جعلنا نُشاهد أسوأ نسخة من اللاعب البرتغالي، منذ انضمامه إلى صفوف نادي العاصمة الإسبانية.

غير مرتاح في مركزه الجديد

بدا لافتاً خلال المباريات التي خاضها الريال تحت قيادة مدرب الفريق الجديد، رافاييل بينيتيز، أن النجم البرتغالي ليس سعيداً في مركزه الجديد، إذ تراجع مستوى لاعب النادي الملكي، بشكلٍ واضحٍ للعيان منذ أن قام مدرب فريقه الجديد بتغيير مركزه من الجناح الأيسر إلى مركز رأس الحربة، وهذا الأمر الذي أدى للحد من خطورته، بعد أن أصبح أكثر قرباً من منطقة الجزاء.

بدا واضحاً في المباريات التي خاضها هدّاف نادي ريال مدريد هذا الموسم مدى تأثره الكبير بغياب زميله في الفريق، الفرنسي كريم بنزيما، الذي تعرّض لعدة إصابات جعلت رونالدو يفتقده بشدة في هجوم ريال مدريد، لا سيّما أن اللاعب الفرنسي يلعب دورا هاما في إيجاد المساحات لشريكه البرتغالي، الأمر الذي يُخفف الضغط عنه.

يتمتع رونالدو بعدة مميزات لعل أبرزها قدرته على تحمل الضغوطات والتركيز الكلي على المباريات دون الانغماس بالاحتكاكات الجانبية مع لاعبي الفرق الأخرى، لكن الدون قد ظهر خلال المباريات الأخيرة شارد الذهن، وكثير الاحتكاك بالخصوم، ولعل لقطة قيامه بالاعتداء بشكل غير أخلاقي على لاعب خط وسط فريق إشبيلية، البولندي غرزيغورز كريتشوفياك، خلال المباراة التي جمعت بين فريقيهما، يوم الأحد، هي بمثابة دليل على ذلك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا