برعاية

10 أشياء صدقناها في عالم تمارين القوة.. ابتعد منها فورًا

10 أشياء صدقناها في عالم تمارين القوة.. ابتعد منها فورًا

هناك العديد من الاساطير المرتبطة بالتمارين الرياضية، والتي يجب على المدربين ان يحاولوا منعها من التسلل إلى عقول صغار الرياضيين، ومن بين تلك الاساطير:ـ

1)  التمارين الرياضية خاصة بالرجل فقط، وهو أمر خاطئ على الإطلاق، بل على العكس هناك أكثر من 40% من مرتادي الصالات الرياضية من النساء، هذا غير من يمارسن التمارين الرياضية في المنزل، كما أن الأمر لا يتعلق بالشباب فقط، فهناك بعض الرجال من سن الأربعين يمارسون الرياضة للحفاظ على صحتهم.

2)  زيادة التمارين الرياضية، سوف تحولك إلى هيكل عظمي: وهي معلومة خاطئة، حيث أن التمارين الرياضية تعمل على بناء الجسم بشكل سليم، ما يعني حرق الدهون وبناء العضلات بشكل جيد، مع حرق السعرات الحرارية الزائدة عن الحد.

3)  حرق السعرات الحرارية يضعف من قوة القلب: فالأمر خاطئ تماما، حيث أن السعرات الحرارية تعمل على إضعاف القلب بالدهون وضيق الشرايين، وحرقها بالمستوى والمعدلات المطلوبة أمر جيد.

4)  من الصعب استعادة العضلات إن ذهبت: وهو امر خاطئ، فالعضلات عبارة عن اعصاب، ودهون تم حرقها لتصبح عضلات، ومن ثم بناءها لن يطلب سوى وجود بروتين ليحول الخلايا العضلة من حالة ضعف الى حالة قوة، وتقول الدراسات انه في غضون 10 اسابيع يمكنك الحصول على 5 رطل من العضلات.

5)  الاعتماد على الأوزان الخفيفة في التمارين الرياضية، أفضل من الاعتماد على الاوزان الكبيرة، فيمكنك خلالها أن تكون قادرا على تحديد وبناء العضلات بشكل أفضل، وفي وقت أقل.

6)  تحتاج لوقت مناسب للتمارين الرياضية: ونعنى هنا بالوقت أن يكون لديك ساعة أو ساعتين مثلا للتمارين الرياضية في الصباح او المساء، وهي أيضا معلومة خاطئة، فيمكنك في أي وقت وفي أي مدة ممارسة الرياضة، طالما أن الظروف تسمح بذلك.

7)  انت بحاجة لصالة العاب رياضية: الأمر لا يتطلب كل ذلك، فيمكنك ان تمارس التمارين الرياضية في المنزل، بمنتهى السهولة، ودون عوائق طالما احتياجاتك من اوزان والات بسيطة موجودة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا