برعاية

يورو تكتيكس: تبديلات بوكيتينو تُهدي آرسنال نقطة التعادل

يورو تكتيكس: تبديلات بوكيتينو تُهدي آرسنال نقطة التعادل

دخل الفريقان المباراة بالرسم التكتيكي ذاته 4-2-3-1، في الوقت الذي شهدت تشكيلة آرسنال العديد من الغيابات بسبب الإصابة أبرزها تيو والكوت وبيليرين و أليكس أوكسليد تشامبرلين و آرون رامسي.

وفي الوقت الذي كان يمكن للغانرز الاستفادة من سقوط مانشستر سيتي بفخ التعادل للصعود إلى صدارة البريميرليغ ، تابع لاعبو آرسنال الأداء السيء الذي قدموه في مواجهة بايرن ميونخ.

كريستال بالاس يُلحق أول هزيمة بـ " ليفربول كلوب "

مانشستر سيتي يترك فرصة الصدارة لأرسنال و يتعادل أمام أستون فيلا

وخسر فريق آرسين فينغر معركة وسط الملعب في الشوط الأوّل لصالح ديمبيلي وداير وديلي علي الذين قدموا مباراة كبيرة، وساهموا بعزل سانتي كازورلا ومسعود اوزيل حيث تحمل كوكيلين وحده العبء الدفاعي لآرسنال في وسط الملعب.

ونجح فريق توتنهام في الدقيقة 33 من خطف الهدف الأوّل في المباراة عن طريق هدافه هاري كين من اول تسديدة على المرمى للدولي الانجليزي، مستغلاً سوء تمركز دفاع آرسنال، لينتهي الشوط الأول بتسديدة واحدة لآرسنال على مرمى لوريس مقابل 6 تسديدات لتوتنهام.

الضغط العالي الذي كان سمة فريق توتنهام في المباراة تابع في الشوط الثاني، حيث استطاع الفريق استرجاع الكرة بسرعة من الغانرز وخلق العديد من الفرص - في ظلّ ضياع دفاعي وتمركز سيء - لكن تصدى لها الحارس بيتر تشيك. وكان لتبديلات المدربين دور كبير في مسار المباراة.

وقام آرسين فينغير بإخراج كل من كامبل وديبوتشي وإدخال غيبز وأرتيتا بهدف التنشيط الهجومي وإعادة التوازن في وسط الملعب للفريق، أما المدرب بوكيتينو، فلم يوفّق في إخراج لاميلا الذي كان يقوم بأدوار كبيرة في وسط الملعب وإدخال اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي لم يُظهر أداءاً جيداً في وسط الملعب، فبعد أن كان يملك توتنهام كل السيطرة على المباراة، فقد بدخول سون توازنه في وسط الملعب.

وبعد أن كان آرسنال محظوظاً بالخروج خاسراً بهدف واحد، عاد ليسيطر على الوسط ويخلق الفرص بعد التبديلات ونجح البديل غيبز بإحراز هدف التعادل بعد كرة عرضية سحرية من الالماني مسعود أوزيل، ليساهم هذا الهدف بانفجار ملعب الاتحاد وسيطرة كاملة لآرسنال على الدقائق المتبقية من المباراة لكن دون النجاح بإحراز هدف التقدم لخطف المباراة.

* أفضل لاعب في المباراة: موسى ديمبيلي ( توتنهام)

قدم موسى ديمبيلي مباراة كبيرة حيث شكل القلب النابض لفريق توتنهام في المباراة، ودافع بشراسة في وسط الملعب وصنع فرصة سانحة للتسجيل

أسوأ لاعب في المباراة: بير ميرتساكر (آرسنال)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا