برعاية

ديوكوفيتش وموراي في نهائي دورة باريس للتنس

ديوكوفيتش وموراي في نهائي دورة باريس للتنس

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول نهائي دورة باريس الدولية في كرة المضرب، اخر دورات الالف نقطة للماسترز البالغة جوائزها 3ر3 ملايين يورو، بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع 6-3 و3-6 و6-صفر اليوم السبت.

ويلتقي ديوكوفيتش البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا والذي بلغ النهائي لاول مرة في مسيرته بعد فوزه على الاسباني دافيد فيرر الثامن 6-4 و6-3.

وهو الفوز الـ77 لديوكوفيتش هذا الموسم مقابل 5 هزائم فقط، والحادي والعشرون على التوالي، كما انه الفوز الرابع عشر على التوالي في دورة باريس بيرسي.

وكان ديوكوفيتش بطل اعوام 2009 و2013 و2014 في الموسم الماضي اول لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقب دورة باريس عندما تغلب على الكندي ميلوش راونيتش، بعدما كان نال لقب 2013 على حساب الاسباني دافيد فيرر.

يذكر ان ديوكوفيتش يسعى الى لقبه العاشر هذا العام، والسادس في دورات الالف نقطة التسع هذا الموسم ايضا بعد تتويجه في روما ومونتي كارلو وميامي وانديان ويلز وشنغهاي، ولم تفلت منه سوى القاب مدريد التي غاب عنها (توج به موراي على حساب الاسباني رافايل نادال) ومونتريال (خسر النهائي امام موراي) وسينسيناتي (خسر النهائي امام السويسري روجيه فيدرر).

وفي حال تتويجه في باريس، سيصبح اول لاعب في التاريخ يحرز 6 القاب في دورات الماسترز في موسم واحد، واول لاعب يتوج اربع مرات في باريس بيرسي.

وتوج الصربي بثلاثة القاب في البطولات الكبرى هذا الموسم في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا