برعاية

ديربي جنوبي مضمون المتعة بين بايرن ميونيخ وشتوتغارت

ديربي جنوبي مضمون المتعة بين بايرن ميونيخ وشتوتغارت

يبحث بايرن ميونيخ عن العودة لسكة الانتصارات في الدوري الألماني حين يستضيف جاره ابن الجنوب شتوتغارت الباحث عن أول انتصار في الديربي منذ خمس سنوات وتحديداً منذ مارس 2010.

بايرن بات يملك ثقة استثنائية حين يلعب بآليانتس آرينا فعلى هذا الملعب حقق البافاري 8 انتصارات متتالية منذ بداية الموسم وتمكن خمس مرات من تسجيل 5 أهداف بمباراة واحدة وفي آخر لقاء له على ميدانه في الدوري فاز على كولن برباعية ، أما على الطرف الآخر يملك شتوتغارت أسوأ معدل دفاعي في الدوري حيث اهتزت شباكه 23 مرة في 11 جولة في حين يملك بايرن أفضل خط هجوم مع تسجيله لـ33 هدف خلال 11 مباراة.

شتوتغارت سيعول على القدرات الهجومية لفيرنير وديدافي حيث يملك الفريق ثاني أعلى معدل تسديد في الدوري خلف بايرن ميونيخ متفوقاً على ليفركوزن ودورتموند وفولفسبورغ لكنه دائماً ما يعاني من عدم استثمار الفرص وبظل غياب هارنيك وغينشيك قد يضطر تسورنيغير للعب بفيرنير كرأس حربة صريح ومن خلفه ديدافي ومكسيم وبالتالي قد يواجه بايرن ميونيخ خصماً من نوع مختلف عن خصومه السابقين من خلال محاولات شتوتغارت لخلق المزيد من المحاولات الهجومية.

بايرن ميونيخ: هل من منافس؟

"أسود" بايرن ميونيخ "تنهش" آرسنال وتتجول بالصدارة

وحقق شتوتغارت بداية سيئة للموسم حيث لم يتمكن من حصد أي نقطة في أول خمس جولات لكنه نجح بتحقيق 3 انتصارات في آخر 6 مباريات آخرها كان على دارمشتادت في الجولة الماضية مقابل تلقيه لهزيمتين.

على الطرف الآخر لم تسجل قائمة بايرن تغييرات كبيرة بظل استمرار غياب ريبيري وغوتزة ورودة وبيرنات ، لكن التغيير قد يحدث على صعيد الأسماء التي ستبدأ المباراة حيث من الممكن أن يعطي بيب الفرصة لبن عطية ليشارك كأساسي للمرة الأولى بعد عودته من الإصابة كما من الممكن أن يخوض بادشتوبر تحديه الأول منذ 7 شهور تقريباً من خلال المشاركة في الشوط الثاني إضافة لإمكانية الزج بروبن مكان كومان بعد أن شارك الهولندي كبديل أمام آرسنال.

سيناريو المواجهات الأخيرة لا يوحي بالتفاؤل بالنسبة للضيوف حيث فاز بايرن بآخر 13 مواجهة رسمية جمعته بشتوتغارت وبمجمل مواجهات الفريقين فاز بايرن بـ59 لقاء على شتوتغارت وتعادلا 20 مرة وخسر البافاري 17 مرة.

وأشاد غوارديولا بأسلوب لعب شتوتغارت مؤكداً أن هذه المواجهة ستكون خاصة للغاية وقال "هم يضغطون على الخصم بشكل جيد ولديهم قدرات مميزة هم يستحقون حصد المزيد من النقاط"

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا