برعاية

قبل بنزيمة.. رياضيون اعتمدوا طريقة التهديد عبر الابتزاز

قبل بنزيمة.. رياضيون اعتمدوا طريقة التهديد عبر الابتزاز

تحولت قضية النجم الفرنسي كريم بنزيمة وزميله ماتيو فالبوينا، إلى قضية رأي عام حالياً بعد فيديو الابتزاز الجنسي الذي أدى إلى توقيف بنزيمة وتعرضه لمحاكمة قانونية، ولكن سبقت قضية بنزيمة قضايا أخرى مماثلة لحوادث "ابتزاز" يكشفها "العربي الجديد".

تعرض حارس مانشستر سيتي الإنجليزي الشاب أشلي تيمس (22 سنة) للسجن 20 شهراً وذلك بسبب ابتزازه لاعباً من "البريمييرليغ" وتهديده بنشر صور غير أخلاقية له على مواقع التواصل الاجتماعي، ووقعت هذه الحادثة بين أبريل/ نيسان ومارس/ أذار من العام 2014، حيثُ كان تيمس صديقاً لهذا اللاعب الذي رفضت المحكمة الكشف عن اسمه حرصاً على سمعته.

وقام تيمس بتصوير صديقه وهو في علاقة غرامية، ثم هدده بنشر هذه الصور، وكان طلبه الحصول على حوالى 15 ألف جنيه استرليني مقابل عدم نشر أي صورة، لكن الأخير رفض الانصياع لطلبات تيمس، ولجأ لإدارة الفريق الذي يلعب معه وهو ليفربول، وبدوره قام النادي برفع قضية في المحكمة لمحاكمة هذا اللاعب في قضية ابتزاز جنسي.

تعرض النجم الفرنسي جبريل سيسيه لهجوم واسع بسبب فيديو ابتزاز جنسي مع النجم الفرنسي ماتيو فالبوينا، وكان سيسيه من بين أربعة أشخاص جرى توقيفهم بسبب تحقيق فرنسي يتعلق بتسريب فيديو ابتزاز بحق فالبوينا.

لكن النجم سيسيه نفى كل التهم المتعلقة بهذه العملية وأكد أن لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بهكذا أعمال غير أخلاقية، لكن الصحافة استمرت في الحديث عن القضية لأسابيع وأشهر بسبب هذه الفضيحة التي هزت الشارع الكروي. يُذكر أن سيسيه كان تقدم بشكوى لدى السلطات الفرنسية في العام 2008 عندما كان يلعب مع مارسيليا.

تعرض لاعب الهوكي التشيكي جارومير جاغر لمحاولة ابتزاز فاشلة من عارضة أزياء تُدعى كاترينا بروفازنيكوفا التي خرجت معه في إحدى الليالي، وتصورت معه، لكنها في الصباح قامت بنشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي لابتزاز جاغر وضرب سمعته الرياضية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا