برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | أخطاء حكامي «فظيعة»

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | أخطاء حكامي «فظيعة»

أبدى رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر المهنا استغرابه من الحملة الإعلامية التي يشنها بعض الحكام من أصحاب المصالح الشخصية على حد تعبيره ممن فشلوا في إكمال مشوارهم التحكيمي على زملائهم المحليين، وزاد «هناك حكام أعرفهم وهناك من لا أعرفهم منهم درجة ثانية وثالثة أصبحوا ينتقدون اللجنة وزملاءهم بشكل سلبي ولكن هولاء لا يؤثرون علي وعلى تاريخي»، وتابع «ليس شرطا أن يحب مثل هؤلاء الحكام عمر المهنا لأنهم أصحاب مصالح شخصية ومعروفون ولكن المهم أن يحب الحكم التحكيم وأن يستطيع الوصل إلى النجاح الذي نبحث عنه».

وحول مستوى التحكيم خلال الجولات السابقة قال «سأتكلم بشكل عام بغض النظر عن مباراة الأهلي والشباب وما صاحب تلك المباراة من جدل تحكيمي لكن في المجمل العام المستوى التحكيمي بكل أمانة جيد».

وأقر المهنا بوجود أخطاء فظيعة وغير مقبولة خاصة في الهدف الذي سجله الخليج في الاتحاد ولكن من حسن الحظ أن الاتحاد فاز في المباراة، وبين أن المشكلة تظهر في حالة عدم الفوز وهناك فرق ساعدت نفسها في تجاوز المباريات رغم الأخطاء التحكيمية وهذا من حسن حظ الحكام. وقال «لا نستطع أن نقيم الجولات السابقة تحكيميا إلا بعد الاجتماع الشهري ومناقشة تلك الأخطاء».

وحول عدم استلام الحكام مكافآتهم عن المباريات التي قاموا بتحكيمها قال إنه تم صرف 90% من مستحقاتهم المالية حيث تم صرف أكثر من (6) ملايين ريال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا