برعاية

يورو تكتيكس .. جينت تفوّق بجدارة على أشباح فالنسيا

يورو تكتيكس .. جينت تفوّق بجدارة على أشباح فالنسيا

فالنسيا بقي في اسبانيا، هذا أقل ما يُمكن قوله عن أداء "الخفافيش" أمام فريق جينت البلجيكي الذي تفوق بدنياً وتكتيكياً على خصمه واستطاع عزله بشكل تام وكان سيتمكن من تسجيل فوز عريض على خصمه لولا أن الحظ عانده.

فالنسيا بهذه الخسارة تجمّد رصيده عند 6 نقاط خلفاً لزينيت الذي حصد العلامة الكاملة وتأهل بـ12 نقطة في حين أنعش جينت آماله بوصوله الى النقطة الرابعة.

دخل الفريق الاسباني بتشكيلة 4-3-3 في حين دخل جنت بتشكيلة 3-4-2-1.

بداية المباراة كانت مفتوحة وسريعة وتمكن فالنسيا لبعض الوقت من الصعود الى الأمام وكسر الحصار البلجيكي لكن فرصه تضاءلت خلال المباراة بسبب الضغط الكبير الذي مارسه بطل الدوري البلجيكي.

تمكن جينت من بسط سيطرته في حين اعتمد فالنسيا على المرتدات التي عابها التناغم واللمسة الأخيرة، دون إغفال الدور الدفاعي المتماسك والمميز الذي قام به لاعبو جينت.

جينت تفوّق تكتيكياً وبدنياً وتمكن من عزل الكاسير الذي لم يستلم اي كرة في حين اعتمد على المهارات الفردية فقط وغابت عنه الجمل التكتيكية وكأنه شبه غائب عن المباراة ما عدا حارس مرماه الذي أنقذ فريقه من 10 فرص محققة في حين لم يتمكن الخفافيش من تسديد أي كرة على مرمى خصمه ومع قرب انتهاء الشوط الأول بات الفريق البلجيكي بفقد بعض حماسه جرّاء انعدام حظوظه امام المرمى نسبةً للمجهود الكبير الذي بذله.

فالنسيا للفوز الثالث وجينت لإحداث المفاجأة

فالنسيا يقهر ليفانتي .. فياريال يجتاز إشبيلية .. وسلتا فيغو يواصل التقدم

ومع بداية الشوط الثاني تمكن الفريق البلجيكي من فك النحس الذي لازمه من خلال تحصّله على ضربة جزاء سددها ببراها سفين كومز ليسجّل هدف التقدّم المستحق.

اما ردة الفعل الاسبانية فكانت هزيلة باستثناء ضربة حرة مباشرة وبعض المرتدات التي لم تجد طريقها الى الشباك ليعود بعدها فالنسيا للاختفاء والتحول الى اشباح في الملعب بعيدة عن تلك التي تمكنت من الظفر بـ6 نقاط في آخر مبارتين لها في البطولة.

- جنت: بينيتو رامان بديلاً كيني سييف

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا