برعاية

"أبطال أوروبا".سان جيرمان يلعب..وريال مدريد يفوز..والمان سيتي يضرب

"أبطال أوروبا".سان جيرمان يلعب..وريال مدريد يفوز..والمان سيتي يضرب

 خطف فريق ريال مدريد انتصاراً ثميناً على ضيفه باريس سان جيرمان بهدف نظيف، في المباراة التي احتضنها ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد في مباراة الإياب بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفض الريال شراكته مع الباريسي لينفرد بصدارة المجموعة من المسابقة الأوروبية، التي كانت شاهدة على انتصار صعب لمانشستر يونايتد على سسكا موسكو الروسي بهدف، وسجل مانشستر سيتي فوزا مستحقا خارج القواعد على حساب إشبيلية بثلاثة أهداف لهدف، ليتأهل الريال ومانشستر سيتي للدور الثاني رسميا.

تمكن ريال مدريد من فض شراكته مع سان جيرمان ليفرد جناحيه على الصدارة برصيد 10 نقاط، ويخطف هدفاً في الدقيقة 34، حينما استغل البديل ناتشو، الذي عوض المصاب مارسيلو، الكرة المرتدة من تسديدة إيسكو والخروج الخاطئ لحارس باريس سان جيرمان، كيفين تراب، ليرسل كرة إلى أقصى الزاوية، هدف الريال الأول والذي جاء عكس المجريات ذلك أن الباريسي كان الأكثر جرأة.

وتعرضت صفوف الفريقين لضربتين مبكرتين؛ حين أصيب الإيطالي ماركو فيراتي والبرازيلي مارسيلو من كلا الفريقين، في الوقت الذي كان فيه باريس سان جيرمان الأفضل بشكل نسبي في الشوط الأول، حيث سدد إبراهيموفيتش كرتين قويتين فيما رد القائم كرة البديل رابيو.

واعتمد مدرب ريال مدريد، رافائيل بينيتيز على كيلور نافاس لحراسة المرمى وفي الدفاع مارسيلو "ناتشو" وسيرخيو راموس ورافائيل فاران، ودانيلو وإيسكو وتوني كروس ولوكا مودريتش، وكاسيميرو وكريستيانو رونالدو وخيسه رودريغيز أما الفرنسي لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، فقد اعتمد على كيفين تراب لحراسة المرمى وماكسويل وتياغو سيلفا، ودافيد سيلفا، وسيرج أوريه وبليز ماتويدي وماركو فيراتي "رابيو" وتياغو موتا وزلاتان إبراهيموفيتش وإديسون كافاني وأنخل دي ماريا.

وفرض الباريسي نفسه في الشوط الأول، وأهدر كافاني فرصة خرافية لتعديل النتيجة، لكنه أهدرها بشكل غريب للغاية لينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدف.

ونجح ريال مدريد في تجيير المجريات لصالحه في الشوط الثاني؛ فظهر بصورة أفضل نسبيا من الأول وسط محاولات جادة من باريس سان جيرمان للتعديل، في الوقت الذي أشرك فيه مدرب الريال بينيتيز لوكاس فاسكيز، فيما حاول باريس سان جيرمان الفرنسي البحث عن ثغرة توصل لشباك نافاس دون جدوى، ليستغل الريال الأمر ويواصل هجومه بأريحية ليحافظ على هدفه اليتيم حتى النهاية رغم أن العارضة حرمت دي ماريا من هدف من ضربة ثابتة ليفوز الريال (1-0).

وافتتح شاختار دونتسيك الأوكراني رصيده بأول ثلاث نقاط حين فاز على مالمو السويدي بنتيجة (4 - 0) وسجل ألكسندر غلادكيي (29) والكرواتيان داريو سرنا (48 من ركلة جزاء) وإدواردو دا سيلفا (55) والبرازيلي أليكس تيكسييرا (73) الأهداف.

خطف واين روني هدفا متأخرا في الدقيقة 79 ليمنح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي انتصارا غاليا على سسكا موسكو الروسي في "أولد ترافورد"، فيما فاز أيندهوفن الهولندي على ضيفه فولفسبورغ الألماني 2-0 على ملعب "بي إس في شتاديون" وسجل يورغن لوكاديا (55) ولوك دي يونغ (86) الهدفين.

وتصدر اليونايتد المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 6 نقاط لأيندهوفن وهو ذات رصيد فولفسبورغ فيما تجمد رصيد سسكا عند 4 نقاط.

شكل تعادل أتليتيكو مدريد خارج ملعبه مع استانة من قازاخستان بدون أهداف في المجموعة الثالثة مفاجأة من العيار الثقيل، تسببت في فقدان الفريق لنقطتين ثمينتين، وهي نتيجة قد تؤثر سلبا على فرص الفريق في إنهاء المجموعة في الصدارة، إذ رفع أتليتيكو رصيده لسبع نقاط من أربع مباريات، لكن بنفيكا البرتغالي الذي فاز على غلطة سراي التركي 2-1 خطف الصدارة برصيد 9 نقاط، بينما حل الفريق التركي ثالثا برصيد 4 نقاط ويأتي استانة في المركز الأخير بنقطتين.

وبدأ اتليتيكو المباراة جيدا وصنع عدة فرص للتسجيل وفشل فرناندو توريس في إحراز هدفه المائة بقميص أتليتيكو مدريد، لكن استانة الطرف الأفضل في نهاية الشوط الأول وبدا أن استانة يقدم أداء أفضل من المباراة الأولى في مدريد والتي خسرها 4-0.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا