برعاية

دراسة تؤكد: لاعبو كرة القدم لا يحبون نظافة أسنانهم!

دراسة تؤكد: لاعبو كرة القدم لا يحبون نظافة أسنانهم!

نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية دراسة طريفة بشأن وجود علاقة غير قوية بين لاعبي كرة القدم ونظافة الأسنان، ودعمت النتائج بالأرقام.

(لندن-mbc.net) نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية دراسة طريفة بشأن وجود علاقة غير قوية بين لاعبي كرة القدم ونظافة الأسنان، ودعمت النتائج بالأرقام. وجدت الدراسة أن 75% من لاعبي الكرة القدم المحترفين يعانون من مشاكل في اللثة، وهناك 40% منهم لديهم تسوس في الأسنان.

قام باحثون في جامعة لندن بإجراء تلك الدراسة، ووجدوا أن النجوم في الأندية الكبيرة، مثل مانشستر يونايتد، يتأثر أدائهم في الملعب بناء على الحالة الصحية لأسنانهم.

هناك 4 من أصل 10 لاعبين لديهم تسوس في الأسنان، ونسبة 77% من اللاعبين لديهم مشاكل والتهابات في اللثة، لدرجة أن هناك الكثير من النجوم يعانوا باستمرار من آلام الأسنان، وفقا للدراسات التي يتم نشرها بشكل دوري في مجال الطب الرياضي.

قال خبراء في الطب الرياضي إن الحالة غير الصحية لأسنان اللاعبين تؤثر بالسلب على مستواهم في الملعب، ولا يوجد تفسير منطقي حتى الآن حول عدم اهتمام النجوم بنظافة اللثة والأسنان.

قد يكون السبب وراء الحالة الصحية السيئة لأسنان الكثير من نجوم كرة القدم، هو الإكثار من تناول مشروبات الطاقة والمليئة بالسكريات للحصول على الطاقة قبل التدريب وبعده، لكن لا يوجد دليل مؤكد.

شملت الدراسة 187 لاعبا من 8 أندية كبيرة في إنجلترا، وهي مانشستر يونايتد، وهال سيتي، وساوثهامبتون، وسوانزي سيتي، وويستهام يونايتد، وشيفلد يونايتد، وكارديف.

تم فحص كل لاعب من حيث حالة الأسنان واللثة، وأجابوا على مجموعة من الأسئلة حول مدى تأثير صحة أسنانهم في حياتهم الشخصية والمهنية داخل الملاعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا