برعاية

بالأسماء.. برشلونة يشتري فريقاً كاملاً لتعويض بيدرو

بالأسماء.. برشلونة يشتري فريقاً كاملاً لتعويض بيدرو

** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

ينوي فريق برشلونة التعاقد مع ثمانية وثلاثين لاعباً في يناير المقبل لأجل تعويض الرحيل المفاجئ لمهاجمه بيدرو رودريجيز إلى تشيلسي الإنجليزي.  ليس من المعقول تصديق خبرٍ كهذا فرحيل بيدرو لم يكن بالمشكلة الكبيرة التي تحتاج أن يتعاقد برشلونة مع فريق كامل لتعويض غيابه، كما أنه من المستحيل أن يحتاج أي فريق لهذا العدد من اللاعبين، إضافة لاستحالة أن يملك أي فريق في العالم القدرة على ذلك.

هذا الخبر ليس أنا من صنعه لكنه نشر بالفعل عبر وسائل الإعلام المختلفة والتي كانت مصادرها دائماً الصحف الرياضية العالمية وبشكل خاص الصحف الإسبانية، فقد نشرت عشرات الأخبار التي تتحدث عن اهتمام برشلونة بالتعاقد مع هذا العدد الكبير من اللاعبين ولكن كلٌ على حدة لتصل محصلة اللاعبين الذين تحدث الإعلام عن نية برشلونة ضمهم 38 لاعباً! ويمكن تصنيف هؤلاء اللاعبين إلى فئات:  

في كل موسم هناك لاعبون يظهرون إمكانات كبيرة ويتألقون مع فرقهم فيسارع الإعلام بربطهم بفرق كبيرة وعادة يكون برشلونة صاحب النصيب الأكبر، ومن هؤلاء: نوليتو، كوتينهو، رياض محرز، جيوفينكو، ايميرك اوباميانج، ميرايليم بيانيتش، ريتشيدلي بازوير الملقب بـ "ريكارد الجديد".

يتحدث الإعلام منذ فترة طويلة عن بعض الأسماء التي يسعى برشلونة لضمها دون أن يتحقق ذلك فعلاً، هذه الأسماء كانت حاضرة هذه المرة أيضاً مثل: بول بوجبا، وماركو ريوس وسفيان فيغولي وثيو والكوت وماركينيوس وماركو فيراتي وإلكاي جوندوجان.

لطالما تحدث الإعلام عن بحث برشلونة عن لاعب يلعب دور السويدي لارسون في عهد ريكارد والذي كان المهاجم البديل الحاسم لكثير من المباريات، بدأت الصحف العالمية تطرح أسماء لاعبين ذوي خبرة وكبار من حيث  العمر فكانت النتيجة مضحكة جعلت البعض يقول إن برشلونة سيصبح بيتا للمسنين، ومنهم: ريكاردو أوليفيرا، ديفيد فيا، روبن فان بيرسي، كاوت، باتو.

تعرف وسائل الإعلام أن برشلونة يريد دائماً لاعباً يناسب طريقتها في اللعب فتطرح بعض الأسماء متوسطة العمر ولديها التجربة الجيدة وسعرها ليس مرتفعاً، مثل: لافيتزي، خيسوس نافاس، ألفارو نيغريدو، لارس بيندر.

يبدو أن الصحف العالمية تتحمس كثيراً لمستوى بعض اللاعبين فلا يكاد لاعب يقدم مستوى جيد حتى يؤكدون سعي برشلونة للظفر بخدماته، ولا تستغرب عزيزي القارئ إن قرأت اسم أحدهم للمرة الأولى: كريم بلعربي باس دوست، لاسه شوني، جراينت شاكا، يارمولينكو، انطونيو كاندريفا، كارلوس فيلا، دومينيكو بيراردي، فلوران ثوفين، أندير هيريرا، يوري تيليمانس، جون ستونز، آيمريك لابورتي، خوسيه خيمينيز. 

نشرت وسائل الإعلام خبراً قد يجعلنا نعيد النظر في مصداقية كافة الأخبار التي تتحدث عن انتقالات اللاعبين، فروجت إحدى الصحف إلى أن بيدرو رودريجيز يريد العودة لبرشلونة في يناير وهو ما نفاه اللاعب نفسه في مؤتمر صحفي!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا