برعاية

يورو جرافيك..هل سيفرض التاريخ حكمه على قمة ريال مدريد و باريس سان جيرمان ؟

يورو  جرافيك..هل سيفرض التاريخ حكمه على قمة ريال مدريد و باريس سان جيرمان ؟

يترقب جميع متابعي الكرة العالمية نزالا شرسا بين الميرينغي و ضيفه فريق العاصمة الفرنسية و لعل تلك المباراة المرتقبة ستكون تحت أنظار الجميع نظرا لما تحتويه المباراة من نجوم و تقديم كلا العملاقين نتائج مذهلة في البطولات سواء المحلية أو الدولية فكلاهما لم يتلق اى شباك في مرماه الى الأن و هنا عرض للصراعات التاريخية بين الفريقين .

بعض الاحصائيات التاريخية بين الفريقين .

التقى الفريقان رسميا في 5 مواجهات حقق النادي الباريسي الفوز في مباراتين و نجح الفريق الملكي في حصد الانتصار في مواجهة واحدة و ساد التعادل في مباراتين أخرهما التعادل السلبي الأخير في دور المجموعات.

سجل باريس سان جيرمان 7 أهداف بينما أحرز النادي الملكي 5 أهداف .

تواجه نادي العاصمة الفرنسية مع ريال مدريد مرتين فقط على ملعب سانتياجو بيرنابيو حيث فاز باريس سان جيرمان في مباراة و فاز النادي الملكي في مباراة

سجل باريس سان جيرمان هدفين في ملعب سانتياجو بيرنابيو بينما سجل الميرينغي 3 أهداف على أرضه

أما أكثر من سجل من نادي باريس سان جيرمان في مرمى ريال مدريد كانا الفرنسي دافيد جينولا و الليبيري جورج وايا و في جعبة كل منهم هدفين .

بينما كان الأسباني ايميليو بوتراغينيو و التشيلياني ايفان زامورانو هما أكثر من سجل في مرمى نادي العاصمة الفرنسية حيث أن كل منهما سجل هدفين .

هل يكون ديباي "خليفة" كريستيانو رونالدو في ريال مدريد؟

زيدان: رونالدو ليس للبيع وبيل سيبقى في ريال مدريد

كانت في موسم 1992-1993 في دور ربع النهائي في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي و حينها استضاف النادي الملكي فريق باريس سان جيرمان و حقق الميرينغي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد و حينها سجل بوتراغينيو و زامورانو هدفي ريال مدريد في النصف الأول من المباراة و قلص الفارق دافيد جينولا و في نهاية اللقاء أحرز ميتشيل الهدف الثالث و الأخير للوس بلانكوس .

لم يهدأ الباريسيين من الهزيمة في مباراة الذهاب في موسم 92-93 فأستطاع الفريق الفرنسي رد اعتباره و التغلب في مباراة الاياب على الميرينغي بأربعة أهداف لهدف واحد و حينها افتتح الليبيري جورج وايا التسجيل و انتظر باريس سان جيرمان حتى أخر 10 دقائق من المباراة حتى احرز دافيد جينولا في الدقيقة 81 و عزز فالدو النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 87 حتى انتفض زامورانو و بعث الأمل في نفوس المدريديين في أخر الدقائق و لكن قبل صافرة انتهاء اللقاء باحراز كومبواريه الهدف الرابع و تأهل الفريق في مباراة درامية

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا