برعاية

بوكا جونيورز يفوز على تيغري ويتوج بطلا للدوري الأرجنتيني

بوكا جونيورز يفوز على تيغري ويتوج بطلا للدوري الأرجنتيني

تغلب فريق بوكا جونيورز 1 / صفر على ضيفه تيغري على ملعب بومبونيرا مساء أمس الأحد ليتوج بطلا لمسابقة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم قبل مرحلة واحدة فقط على ختامها.

يذكر أن هذا هو اللقب المحلي الأول لبوكا جونيورز منذ أربع سنوات، وسجل اللاعب لوسيانو مونزون هدف المباراة الوحيد برأسية في الدقيقة الـ 42 مستغلا إحدى الضربات الركنية في الوقت الذي كانت كفة المباراة تتأرجح بين الفريقين بدون وجود فرص حقيقية لتهديد أي من المرميين.

ووصل بوكا جونيورز بقيادة المدير الفني رودولفو أروبارينا إلى النقطة 64 يليه سان لورينزو أقرب ملاحقيه برصيد 58 نقطة ثم روساريو سنترال برصيد 56 نقطة.

ومن ناحية أخرى، سقط روساريو سنترال 2 / 1 أمام مضيفه بانفيلد (44 نقطة) الذي حقق الفوز في تلك المباراة بهدفي اللاعبين جيوفاني سيميوني في الدقيقة 24 برأسية وكلاوديو فيارجا في الدقيقة 47، فيما سجل فرانكو نيل في الدقيقة 83 الهدف الوحيد للضيوف.

وفاز سان لورينزو في نفس المرحلة على ضيفه تيمبرلي (29 نقطة) بهدفين نظيفين عن طريق اللاعبين مارتين كاوتيروكسيو في الدقيقة الثامنة ونيكولاس بلاندي في الدقيقة .90

وخرج بوكا جونيورز لمواجهة منافسه تيجري أمام جماهيره محملا بذكريات المباراة الماضية التي سقط فيها أمام ريسينج ليؤجل احتفاله باللقب حتى المرحلة الحالية من المسابقة الأرجنتينية، وهو اللقب المحلي الأول له منذ ديسمبر2011 .

وأظهر بوكا جونيورز شراسة هجومية كبيرة منذ بداية المباراة وقدم مستوى فني متميز في الدقائق العشر الأولى أمام منافسه تيغري الذي تراجع إلى الخطوط الخلفية محاولا الاستفادة من الهجمات المرتدة.

ومع مرور الوقت تراجع المستوى الفني لبوكا جونيورز كما افتقد لعنصر الحسم أمام مرمى منافسه.

وبينما كانت السيطرة على المباراة تتأرجح بين طرفيها جاء الهدف الوحيد لبوكا جونيورز بعد الركنية التي نفذها اللاعب نيكولاس لوديرو ليحولها زميله مونزون برأسية رائعة إلى شباك تيجري.

ولعب بوكا جونيورز في الشوط الثاني بأريحية أكبر مستغلا ميزة تقدمه بهدف في الشوط الأول، حيث تمكن من السيطرة على مجريات الأمور وخلق بعض فرص التهديف ولكنه افتقد لعنصر الحسم أمام المرمى بالإضافة إلى سوء الحظ الذي لازمه في بعض الكرات مثل تصويبة لوديرو التي ارتطمت بالعارضة.

ويعني هذا الفوز لبوكا جونيورز نهاية حقبة امتدت لأكثر من ثلاثة أعوام بدون تحقيق أي ألقاب، حيث كانت البطولة الأخيرة التي حققها هذا الفريق هي كأس الأرجنتين في أوت 2012.

وخرج بوكا جونيورز هذا الموسم من دور الستة عشر من بطولة كوبا ليبيرتادوريس أمام غريمه التاريخي ريفر بليت الذي حقق لقب هذه البطولة في النهاية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا