برعاية

ريال مدريد "الألماني".. الليغا تفقد متعتها!

ريال مدريد "الألماني".. الليغا تفقد متعتها!

ماذا لو استقلت كتالونيا؟ ماذا لو فرض القانون على كبيرها ألا يلعب في الليغا الإسبانية؟

سؤال باتت الإجابة عنه ضرورية مع تعالي الأصوات في كتالونيا المطالبة بالاستقلال..

برشلونة حقق لقب الدوري الإسباني6 مرات في آخر 10 مواسم ، بينما حقق ريال مدريد الدوري 3 مرات، وحصل اتليتكو مدريد على اللقب مرة واحدة.

الأرقام توضح حجم التنافس الكبير بين العملاقين، ما يضفي متعة كبيرة وجماهيرية لا تضاهى على الليغا، وريال مدريد يضم في صفوفه نجوما هم الأكثر جماهيرية والأغلى سعرا في العالم، بالتأكيد لا يفعل هذا عبثا بل من أجل مجاراة بل والتفوق على الركن الآخر بالليغا (برشلونة).

في حال انسحب برشلونة من الليغا فسيكون ريال مدريد بلا منافس قريب من مستواه، ما سيفرض واقعا جديدا شبيها إلى حد كبير بواقع الدوري الألماني.

بايرن ميونيخ يفرض سطوته على الدوري الألماني فلا يجد منافسا ما أضعف البوندسليغا وجعل المنافسة منحصرة بين بايرن ميونيخ وبايرن ميونيخ، وبتنا نتساءل بداية كل موسم: قبل نهاية الدوري بكم جولة سيحقق الفريق البافاري اللقب؟ وليس: من سيحقق الدوري الألماني هذا الموسم.

لنتخيل الليغا الإسبانية بدون برشلونة: سيتقمص ريال مدريد دور بايرن ميونيخ، ولن يمكن مجاراته، وإذا نظرنا إلى آخر 10 سنوات فإن الأرقام تشير إلى أن ريال مدريد كان ليحقق الليغا 8 مرات على الأقل بدلا من 3، من أصل 10 ممكنة.

أما التنافس بين اللاعبين فسيقل بكل تأكيد، كريستيانو رونالدو الذي اعترف مؤخرا بأن الكُره والصافرات التي توجه ضده تزيده تحفيزا لن يجد ذلك كثيرا بعدها، وهو مثال لبقية اللاعبين، كما أن الليغا بشكلها الحالي وكل التسليط الإعلامي بسبب التنافس يعطي اللاعبين الرغبة في الانضمام إلى دوري إسبانيا.

الكلاسيكو الذي ينتظره عشاق كرة القدم منذ بداية كل موسم لن يلعب، وحينها سيفقد أكثر من 100 مليون شخص حول العالم هذه المتعة التي تتكرر مرتين على الأقل كل موسم.

يورو كافيه: كلوب يَقرِّب مورينيو إلى الهاوية .. سباق نيمار-رونالدو-سواريز .. رب ضارة نافعة ليوفنتوس

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا