برعاية

أربيلوا: "أبواب الريال مفتوحة لـ مورينيو وصراحته لم تعجب بعض اللاعبين"

أربيلوا: "أبواب الريال مفتوحة لـ مورينيو وصراحته لم تعجب بعض اللاعبين"

يبقى ألفارو أربيلوا أحد أكثر الأوفياء لـ جوزي مورينيو المدرب السابق لـ ريال مدريد...

وفي هذا الحوار مع صحيفة "إل إنديبندنت"، خصص المدافع الإسباني جل كلامه عن مدرب تشيلسي حاليا وحقبته في "الملكي"، وتحدث عن ميزاته وطريقة تعامله مع النجوم، كما تمنى عودته يوما ما إلى "القلعة البيضاء".

لخص لنا في كلمات جوزي مورينيو؟

كان مثل السترة الواقية من الرصاص بالنسبة للاعبين، كان أول من يدافع عنهم إذا تعرضوا للانتقادات، وهو أول من انتقد رزنامة المباريات، دائما ما كان يشتكي منها عندما يرى أنها ليست في مصلحتنا، لا يخشى الحكام ويدلي بآرائه إذا لاحظ أخطاءهم، إنه المدرب الوحيد الذي كان يقاتل من أجل مصلحة الريال دون أن يأبه لإمكانية تشويه صورته.

في اعتقادك، لماذا لم يحقق نجاحات كبيرة في إسبانيا؟

ما لا يضعه الكثير من الناس في الحسبان هو أن حقبة مورينيو في إسبانيا تزامنت مع وجود أفضل فريق عبر التاريخ، لولاه لواصل "بارصا غوارديولا" الفوز بكل شيء في إسبانيا، كنا نواجه واحدا من أفضل الفرق التي تشكلت عبر التاريخ.

كيف كان موسمه الأخير في مدريد؟

جوزي كان يعلم كم من الصعب أن تفوز بـ "الليغا" أمام البارصا، كان من الصعب أن نفوز باللقب ونصبح الأفضل في وقت قصير جدا، كان يطالبنا دائما بالمزيد من المجهودات، لكن في النهاية كانت هناك بعض المشاكل وهنا انهار كل شيء، في تلك الفترة كان مورينيو يعاني من الأرق ورأيت الهالات السوداء في عينيه (Les Cernes)، لم يكن مرتاحا.

لكن، كيف كانت علاقته مع اللاعبين؟

مورينيو ليس ذلك النوع من المدربين الذي يقول لك: "ماذا يحصل؟ ماذا جرى لك؟ كيف تشعر؟" إذا كنت لاعبا لا يقدم 100% من مجهوداته فإنه لن يأتي ويضرب على كتفك لمواساتك، لكن إذا بذلت مجهودات ولم تكن في يومك هنا سيدافع عنك.

هل يمكن أن تتحدث لنا عما حدث بالضبط في غرف الملابس؟

عندما يطيل المدرب البقاء في أي ناد فإنه من الوارد جدا أن تكون هناك خلافات، هذا ما حدث مع مورينيو وحدث حتى مع فيرغسون وبيكام في مانشستر يونايتد، لكن مع مورينيو لم تكن هناك أي مشاكل إلا في الموسم الأخير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا