برعاية

مواجهتان سهلتان لبايرن ودورتموند.. وقمة بين فولفسبورج وليفركوزن

مواجهتان سهلتان لبايرن ودورتموند.. وقمة بين فولفسبورج وليفركوزن

يبحث بايرن ميونيخ حامل اللقب عن فوزه الحادي عشر على التوالي عندما يفتتح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم بزيارة ملعب اينتراخت فرانكفورت الجمعة.

وفي فترة مزدحمة من المباريات يخوض فيها 5 مباريات خلال اسبوعين، ينوي بايرن تعزيز رقمه الخارق بعد تحقيقه فوزه الالف في البوندسليغا في الجولة الماضية و10 انتصارات متتالية في الدوري.

ويمتلك بايرن آلة هجومية نارية مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي (13 هدفا) وتوماس مولر (10 اهداف)، وهو يحاول تعزيز رقمه القياسي بعد تسجيله 33 هدفا في 10 مباريات بمعدل 3ر3 اهداف في اللقاء الواحد.

وبعد مواجهة فرانكفورت، صاحب المركز الثاني عشر في الدوري والذي مني بخسارة مفاجئة في الكأس امام ايرزغيبيرغي آومن الدرجة الثالثة، يستقبل الفريق البافاري ارسنال الانكليزي بعد خسارته امامه 2-صفر في لندن قبل اسبوعين متكبدا خسارته الوحيدة هذا الموسم، علما بانه لا يواجه متاعب في البطولة القارية.

ولم يفز فرانكفورت سوى مرة يتيمة في مبارياته السبع الاخيرة، فيما نجح بايرن بالتغلب عليه في اخر 6 مواجهات من دون ان يتلقى اي هدف.

ونجح بايرن باقصاء احد المرشحين لمنافسته على لقب الكأس عندما كرر فوزه على فولفسبورغ حامل اللقب 3-1 اول من الثلاثاء في الدور الثاني.

وقال جناح الفريق الهولندي العائد ارين روبن: "يجب ان نستجمع قوانا باسرع وقت ممكن قبل مباراة الجمعة".

ويتقدم بايرن في الترتيب بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يحل السبت على ملعب فيزر شتاديون الخاص بفيردر بريمن الرابع عشر والذي تنشق الصعداء بفوزه الاخير على ارض ماينتس 3-1بعد تكبده خمس خسارات متتالية.

وعلى غرار بايرن، يخوض الفريق الاصفر 6 مباريات في غضون اسبوعين، وقد استعد لمواجهة بريمن بسحقه بادربورن من الدرجة الثانية 7-1 في مسابقة الكأس امس الاربعاء.

وتبدو ماكينة دورتموند الهجومية في عز تألقها، اذ سجل لاعبو المدرب توماس توخيل، بديل يورغن كلوب المنتقل الى ليفربول الانكليزي، 61 هدفا في 19 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وأراح توخيل في مباراة الكأس هداف الفريق الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ صاحب 13 هدفا في 10 مباريات في الدوري، فخلت الساحة لغونزالو كاسترو صاحب هدفين وتمريرتن حاسمتين.

ويبحث دورتموند عن الثأر الذي هزمه 2-1 في ديسمبر الماضي وتركه في منطقة الهبوط الى درجة الثانية في العطلة الشتوية قبل ان ينقذ نفسه في نهاية الموسم.

وستكون مواجهة فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي ورابع الترتيب بفارق 12 نقطة عن بايرن ضد ضيفه باير ليفركوزن السادس الاقوى في هذه المرحلة السبت على ملعب "فولكسفاغن ارينا".

وكان فولفسبورغ الفريق الوحيد الذي هزم ليفركوزن مرتين في النسخة الماضية، وشهدت المواجهة الاخيرة بينهما اثارة كبرى حسمها فولفسبورغ خارج ملعبه 5-4 بهدف في الوقت القاتل للمهاجم الهولندي باس دوست.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا