برعاية

رئيس الاتحاد الليبيري "متفائل" ولا يفكر في الانسحاب من انتخابات "فيفا"

رئيس الاتحاد الليبيري "متفائل" ولا يفكر في الانسحاب من انتخابات "فيفا"

عبر رئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم موسى بيليتي المرشح لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تفاؤله حيال "فرص الفوز" مؤكدا انه لن ينسحب من السباق.

وقال بيليتي (48 عاما) "انا متفائل حيال فرص فوزي في انتخابات رئاسة فيفا. لا اعتزم التخلي عن ترشيحي لاي كان".

ورفض بيليتي حتى فكرة ترك الساحة لمرشح افريقي واحد هو الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل (62 عاما) الذي يرى فيه كثيرون بانه بعيد جدا عن فضائح الفساد في فيفا الذي يعيش ازمة تاريخية نجم عنها ايقاف كبار مسؤوليه قبل الانتخابات المقررة في 26 فبراير 2016.

وأضاف بيليتي الذي يترأس اتحاد بلاده منذ عام 2010: "المرشح الافريقي الثاني لا يملك شيئا لا املكه انا. لم يكن مسؤولا كرويا في بلاده، وليس هناك من سبب كي انسحب لمصلحة شخص اخر".

وأشار ادوني سنوي مدير حملة بيليتي وهو نائب عن الحزب الحاكم الى ان بيليتي الذي قدم ترشيحه في اليوم الاخير قبل اقفال الباب في 26 الجاري قد: "التقى بمسؤولين من 26 بلدا وناقش مع 30 مسؤولا كرويا. سنعمل بدون راحة من اجل فوز السيد بيليتي. نحن متفائلون بامكانية انضمام جورج وياه، ايقونة الكرة العالمية، الى حملتنا".

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم اعلن في أغسطس الماضي رفضه دعم ترشيح بيليتي.

وأشار الاتحاد القاري الاربعاء الماضي انه "استقبل واستمع" الى اربعة مرشحين هم الاردني علي بن الحسين والشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم ال خليفة والسويسري جاني اينفانتينو وسيكسويل موضحا انه يحتفظ بموقفه من الانتخابات الى وقت لاحق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا