برعاية

قبل موقعة الوحدات والفيصلي..مبادرات الروح الرياضية.."فكرة عظيمة" طي النسيان!

قبل موقعة الوحدات والفيصلي..مبادرات الروح الرياضية.."فكرة عظيمة" طي النسيان!

غابت المبادرات التحفيزية للجماهير والتي تشجع على التزام مشجعي فريقي الفيصلي والوحدات بالروح الرياضية، وذلك قبل المباراة المثيرة التي ستجمع الفريقين في قمة الجولة الخامسة من دوري المحترفين الأردني لكرة القدم والمقررة مساء الجمعة.

وكانت المباراة التي جمعت "قطبي الكرة الأردنية" الوحدات والفيصلي في قمة كأس الكؤوس الأردنية "السوبر" التي جرت قبل نحو شهرين، شاهدة على مبادرات أطلقها الاتحاد الأردني لكرة القدم وعدد من المهتمين ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي من أجل القضاء على التعصب الجماهيري في المدرجات ولجم الشتائم والهتافات المسيئة بين المشجعين.

وعلى الرغم من نجاح تلك المبادرة التي سجلت أحد أروع مشاهد الروح الرياضية والتنافس الشريف في تلك المباراة التي اعتبرتها أوساط الكرة الأردنية إحدى أفضل مباريات الديربي على الإطلاق؛ لكن "قمة الجمعة" خلت من مثل هذه المبادرات، ما شكل تساؤلا حول جدية القائمين على الكرة الأردنية في تطبيق مثل هذه المبادرات الهادفة لانتزاع ظاهرة الشغب والعنف المثيرة للجدل.

وخرج ديربي العاصمة الأردنية في كأس الكؤوس بمشهد مهيب نال موجة إعجاب كبيرة للغاية على مستوى الوطن العربي، بعد إطلاق مبادرات اتكأت بشكل أساسي على نبذ التعصب والعنف ومنها ما حمل اسم "خلي قلبك أبيض" و "روحي وروحك رياضية" وغيرها، فشكلت فرصة ثمينة للحد من التوتر في مدرجات استاد عمان الدولي، وساهمت في تشجيع جماهير الفريقين الغريمين لبعضهما البعض في مشهد لم يسبق أن حدث على صعيد الكرة الأردنية.

وهتفت جماهير الفيصلي لحارس الوحدات عامر شفيع الذي أصيب وقتها بشكل خطير، ووقفت تسانده بهتافاتها التي تمنت فيها السلامة لحارس المنتخب الأردني، ما دفع جماهير الوحدات لترد بالهتاف لجماهير الفيصلي وشكرهم على طريقتهم الخاصة على لفتتهم المميزة في المباراة التي توج فيها الفيصلي بلقب "السوبر".

ويستعد "الأخضر والأزرق" مساء الجمعة لخوض مباراة أخرى لا تقل إثارة وأهمية، لكن عددا من المتابعين تساءلوا حول اختفاء دور الاتحاد الأردني في التأكيد على مبادرات الروح الرياضية بين الجماهير كما شاهدها الجميع في قمة السوبر، والتي شكلت منعطفا تاريخيا لاجتثاث التعصب بين جماهير الفريقين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا