برعاية

لمن سيهدي الحكم كرالوفيتش..ركلة جزاء في كلاسيكو السعودية؟!

لمن سيهدي الحكم كرالوفيتش..ركلة جزاء في كلاسيكو السعودية؟!

يترقب متابعو الكرة السعودية انطلاق القمة المثيرة بين فريقي اتحاد جدة والهلال اللذين سيتواجهان في الجولة الخامسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين بكرة القدم، والتي سيقودها طاقم تحكيم تشيكي بقيادة الحكم بافل كرالوفيتش.

ومنذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الحكم التشيكي البالغ من العمر (38) عاما، حتى بدأت الجماهير بالتطرق إلى سيرة الحكم والبحث عنها، لتجد أنه من أشهر الحكام الأوروبيين احتسابا لضربات الجزاء خلال مسيرته التي شهدت أيضا عددا هائلا من البطاقات الصفراء منذ تاريخ اعتماده حكماً دولياً في عام 2005.

وبدت جماهير الفريقين متخوفة من قرارات الحكم التشيكي رغم أن إدارة الناديين حرصتا على استقطاب حكم أجنبي لإدارة المباراة المثيرة، لكن القلق ينتاب مشجعي الفريقين خوفا من احتساب ركلات جزاء تتسبب في هزيمة فريقهم في "كلاسيكو" الكرة السعودية.

واحتسب الحكم التشيكي 18 ركلة جزاء في مسيرته التحكيمية الدولية خلال 95 مباراة قادها في الوقت الذي أشهر فيه 373 بطاقة صفراء، و16 بطاقة حمراء.

وكانت المباراة التي جمعت بين فريقي إشبيلية الإسباني وضيفه بروسيا مونشنغلادباخ الألماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا كفيلة بشهرة الحكم فيما يتعلق باحتسابه ركلات الجزاء بعدما احتسب فيها الحكم التشيكي بافيل كرالوفيتش ثلاث ركلات جزاء لفريق واحد هو اشبيلية صاحب الأرض في غضون 20 دقيقة فقط (47-50-66)، ليفوز الفريق الإسباني بثلاثية علما أنه أهدر ركلة منها!

وفي المباراة الأخيرة التي قادها قبل أن يحضر لمدينة جدة لقيادة كلاسيكو الاتحاد والهلال، احتسب الحكم بافيل كرالوفيتش ركلة جزاء لمنتخب ألمانيا خلال المباراة التي جمعت منتخبي ألمانيا وجورجيا في التصفيات الأوروبية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا