برعاية

زيدان المسلح - كيف تؤثر الدعابة على مشاعر الخوف والاستياء

زيدان المسلح - كيف تؤثر الدعابة على مشاعر الخوف والاستياء

ظهر لاعب كرة القدم محمد زيدان في صورة، نشرها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "انسنتغرام" وهو يحمل مسدسا وبندقية. ولم يكتف محمد زيدان بنشر تلك الصورة فحسب، بل إنه أرفقها بتعليق :"أعتقد أنه لا يمكن لأحد أن يتشاجر معي". وإلى جانب هذا التعليق أضاف هاشتاغ "العصابات المصرية".

أثارت هذه الصورة ضجة كبيرة في الأوساط الكروية وخاصة الألمانية. فمحمد زيدان هو مصري الأصل ويحمل الجنسية الألمانية، بل وأحد نجوم كرة القدم الألمانية، إذ لعب في العديد من الأندية الألمانية في البوندسليغا. وهو مهاجم سابق في نادي هامبورغ وماينز وبريمن ودورتموند، بل وقد فاز مع الفريق الأصفر والأسود بلقب الدوري الألماني عام 2011.

ليس هناك ما يؤكد الشائعات بشأن انضمام زيدان ما يطلق عليه ب "العصابات المصرية" ، حيث قد تكون الصورة التي نشرها عبر موقعه "إنستغرام "، مجرد دعابة. زيدان يقيم حاليا في القاهرة، ولم يظهر على الملاعب الخضراء منذ ثلاث سنوات تقريبا، لإصابة في ركبته. وقبل فترة وجيزة حصل على عقد احتراف لدى نادي الإنتاج الحربي التابع للجيش المصري، وهو من الأندية المنافسة في دوري الدرجة الأولى. ليعود ثانية للظهور في عالم الكرة، وقد تمت إزالة الصورة الشائكة من على موقعه.

مع اختلاف ردود الأفعال التي أثارتها صورة محمد زيدان المسلح، خرج نجم كرة القدم عن صمته في محاولة لتوضيح خلفية الصورة. ووفقا لموقع "بيلد" الألماني، فإنه ذكر أن صورته وهو في وضع المسلح هي صورة تذكارية طلبها منه مجموعة من الجنود المصريين أثناء عودته إلى القاهرة. وأوضح زيدان قائلا: "تنتشر دوريات الشرطة في كل شارع، وهم يريدون التقاط صور تذكارية وسلفي معي".

ويشار إلى أن محمد زيدان مهاجم ويتمتع بشهرة كبيرة في مصر، إذ حصل مع منتخبه المصري على كأس الأمم الإفريقية مرتين، ليصبح بذلك بطلا قوميا في بلاده.

لعب المهاجم محمد زيدان في عدة أندية ألمانية وحاز على لقب الدوري الألماني مع دورتموند بقيادة يورغن كلوب عام 2011

وعلى خلفية ذهاب بعض الرياضين إلى سوريا، ومن بينهم اللاعب الألماني بوراك كاران الذي لقي مصرعه بعد انضمامه إلى كتائب الجهاديين هناك، أثارت صورة محمد زيدان استياء لدى عدد من مشجعي الكرة في ألمانيا ، ففي إحدى التعليقات التي ظهرت على موقع "فوكوس" الألماني بشأن صورة محمد زيدان، كتب أحدهم معلقا "حظر مدى الحياة وفي جميع أنحاء العالم من كرة القدم وأنديتها". بينما كتب آخر "يجب محاكمته بعد دخوله إلى ألمانيا"، وأضاف أحدهم "يبدو وكأنه يرغب في الانضمام إلى الجماعات المسلحة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا