برعاية

سبعة مرشحين لرئاسة فيفا بينهم عربيان

سبعة مرشحين لرئاسة فيفا بينهم عربيان

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم قبول سبعة طلبات ترشح واستبعاد مرشح للمنافسة على رئاسة فيفا خلال الانتخابات المقررة في 26 فبراير/شباط المقبل.

وقال فيفا -الذي يتخذ من زيوريخ السويسرية مقرا له- إن عدد المرشحين بلغ سبعة بينهم عربيان هما الأمير الأردني علي بن الحسين والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

ويتنافس المرشحان العربيان مع الليبيري موسى حسن بيليتي والسويسري جياني إنفانتينو والفرنسيان ميشيل بلاتيني وجيروم شامباني إضافة إلى الجنوب أفريقي طوكيو سيسكويل، بينما استبعد لاعب ترينيداد وتوباغو السابق دافيد ناخيد.

وأكد فيفا في بيان أن اللجنة الانتخابية لن تتعامل مع طلب بلاتيني للترشح طالما ظل إيقافه ساريا. يذكر أن بلاتيني -رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)- موقوف لمدة تسعين يوما قابلة للتمديد على خلفية تهم بالفساد في فيفا.

وأقفل باب الترشيح لانتخابات رئاسة فيفا منتصف ليل الاثنين الماضي على ثمانية مرشحين، لكن كان يتعين انتظار تقييم نزاهة المرشحين من قبل اللجنة الانتخابية التي استبعدت ناخيد بسبب دعم أحد الاتحادات القارية -كان سانده سابقا- لمرشح آخر.

وفي سياق متصل، قالت وكالة "تاس" الروسية للأنباء نقلا عن السويسري سيب بلاتر -رئيس فيفا الموقوف حاليا- قوله إن روسيا ستنظم نهائيات كأس العالم 2018 كما هو مقرر، وإنها لن تخسر حقوق الاستضافة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا