برعاية

نافاس ينهي الجدل المحتدم حول حراسة مرمى ريال مدريد منذ سنوات

نافاس ينهي الجدل المحتدم حول حراسة مرمى ريال مدريد منذ سنوات

بعد ثلاثه اعوام من جدل لا ينقطع، ظهر الكوستاريكي كيلور نافاس ليضع حدا للنقاش المحتدم حول حراسه مرمي فريق ريال مدريد الإسباني، الذي وجد مؤخرا مالكا شرعيا له لا يقبل الجدل متمثلا في النجم الكوستاريكي.

ولم يعد الاسم الابرز داخل ريال مدريد حاليا هو كريستيانو رونالدو او سيرخيو راموس او جاريث بيل او كريم بنزيمه بل كيلور نافاس، الذي شكل العامل الاهم في اعتلاء النادي الملكي لقمه مسابقه الدوري الاسباني بعد ادائه الرائع الذي قدمه امام سيلتا فيجو يوم السبت الماضي.

وكان الحارس الكوستاريكي هو البطل الحقيقي في الانتصار الذي حققه الريال 3 / 1 علي مضيفه سيلتا فيجو، حيث قال ادواردو بيريزو المدير الفني لاصحاب الارض: “فازوا لانهم يملكون كيلور نافاس”.

وتصدي نافاس لما لا يقل عن خمس محاولات خطره لسيلتا فيجو، فقد تمكن من الزود عن مرماه في الكثير من المناسبات وافساد هجمات الفريق المنافس، بعد ان تحول الي حصن منيع خلال الرمق الاخير من عمر الشوط الثاني.

وقالت صحيفه “ماركا” في صفحتها الاولي متحدثه عن نافاس: “لقد ولد احد الابطال .. لقد قدم مباراه ساحره .. لم تكن هناك طريقه للتفوق عليه سوي بالتصويبات التي لا سبيل للتصدي لها .. اهميته اصبحت اساسيه بالنسبه للفريق في هذه الفتره من الموسم”.

ولم يتمكن سيلتا فيجو من التفوق علي نافاس سوي مره واحده عن طريق التصويبه الرائعه للاعب نوليتو التي سكنت في الزاويه العليا من المرمي، حيث كان نافاس قريبا من التصدي لها لولا انها مرت من تلك الزاويه.

واشارت صحيفه “ا س” الي ان نافاس اصبح يدلل في كل مباراه علي انه الحارس الافضل في البطوله حتي الان.

وقرر نافاس اغلاق الباب في وجه جدل اندلع في 22 كانون اول/ديسمبر 2012 عندما قرر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد في تلك الاونه ان يخرج ايكر كاسياس من تشكيلته الرئيسيه والاستعانه بالحارس صاحب الخبره القليله “ادان” امام ملقه.

وكان القرار الذي اتخذه مورينيو بمثابه الشراره الاولي لقصه طويله تحولت مع مرور الوقت الي قضيه جدليه لا نهائيه تضمنت العديد من الحلقات، بدات بالتعاقد مع دييجو لوبيز، الذي تولي حراسه عرين ريال مدريد بالتناوب مع كاسياس اثناء تولي الايطالي كارلو انشيلوتي المسؤوليه الفنيه للفريق ثم التعاقد مع نافاس عام 2014 بعد المونديال الرائع الذي قدمه ثم انضمام كاسياس لصفوف بورتو واخيرا فشل الريال في التعاقد مع دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد.

وتسببت هذه القضيه في حدوث اضطراب كبير في اروقه ريال مدريد، كما شكلت ايضا اختبارا حقيقيا للحاله المعنويه والنفسيه لكيلور نافاس الذي اثبت انه يتمتع بعقليه صلبه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا