برعاية

أبرز رموز الخيانة في مانشستر

أبرز رموز الخيانة في مانشستر

تزداد الاثاره مع اقتراب واحده من اهم المباريات في عالم كره القدم حالياً وهي ديربي مانشستر بين قطبي المدينه مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

فبعيداً عن العداوه التاريخيه للفريقين، اثارت بعض الامور هذا العداء، واكثر هذه الاشياء اثاره هي اللاعبين الذين مثلوا الفريقين خلال مسيرتهم الكوريه في عالم الساحره المستديره، واليكم ابرز رموز الخيانه في مانشستر بين القطبين:

مهاجم انجلترا ومانشستر يونايتد السابق، قد لا يعلم الجميع بان اندي كول لعب لفتره قصيره في موسم 2005-2006 لمانشستر سيتي.

اندي كول كان احد اعضاء الفريق الذهبي للسير اليكس فيرجسون الذي فاز بالثلاثيه موسم 1998-1999، وقد سجل كول مع اليونايتد 93 هدفاً في 195 مباراه مثل فيها الشياطين الحمر، وسجل للسيتي 9 اهداف في 22 مباراه مثل فيها السيتزينز.

وقد لا يعتبره البعض خائناً لقميص اليونايتد، اذ كان تاريخه مع السيتي لا يذكر وفي نهايه تاريخه الكروي.

بريان كيد يعد من ابرز رموز الخيانه في مانشستر، ليس لانه مثل الناديين كلاعب فحسب ولكن ايضاً لانه ساعد مدربي الفريقين لانه كان مساعد السير اليكس فيرجسون في مطلع مشوار السير ورحل عن الفريق في موسم الثلاثيه 1998-1999 في وقت حرج، والان يعمل كيد مساعداً لمانويل بيلجريني كمساعد ثاني في مانشستر سيتي.

وكان كيد قد لعب لليونايتد 203 مباراه سجل خلالهم 52 هدف، ولعب للسيتي 98 مباراه سجل فيهم 42 هدف.

الحارس الدنماركي العملاق من اشهر من لعب لمانشستر يونايتد، ويعد من ابرز حراس المرمي في تاريخ كره القدم.

وكان شمايكل عضواً في فريق الثلاثيه وترك الفريق نهايه الموسم ليرحل لصفوف سبورتنج لشبونه، وعاد للدوري الانجليزي ولعب لمانشستر سيتي في موسم 2002-2003، وكانت له واقعه شهيره عندما رفض جاري نيفيل قائد اليونايتد انذاك ان يصافح قائده السابق شمايكل الذي كان قائد السيتي في مباراه الديربي.

راهن السير اليكس فيرجسون علي نجاح لاعب الوسط الانجليزي اوين هارجريفز الذي استقطبه اليونايتد من صفوف البافاري بايرن ميونخ صيف 2007 ليكون جزء من الفريق الذي حقق بطوله الدوري ودوري ابطال اوروبا في موسم اليونايتد التاريخي 2007-2008.

وتعددت اصابات هارجريفز مع اليونايتد، وغاب عن معظم موسمي 2008-2009، و2009-2010 قبل ان يتركه اليونايتد يرحل مجاناً لصفوف الغريم في موسم 2011-2012.

الرحيل للسيتي شيء والاساءه لليونايتد شيئاً اخر، فبعد الانتقال للسيتي، صرح هارجريفز بان اليونايتد اعتبروه فاراً للتجارب في محاوله لكسب ود جماهير السيتي، وبعد هذا التصريح صار هارجريفز احد اكبر رموز الخيانه في مانشستر يونايتد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا