برعاية

بالفيديو - اقتحام جماهيري وهدف خرافي ضمن أمتع 10 قصص في دربي مانشستر

بالفيديو - اقتحام جماهيري وهدف خرافي ضمن أمتع 10 قصص في دربي مانشستر

قبل اكثر من 114 عاما، كانت هي المواجهه الاولي بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد فيما يعرف باسم "دربي مانشستر" .. وكل المواجهات تضم قصصا ممتعه تظل عالقه في اذهان مشجعي الفريقين.

ويستعرض FilGoal.com 10 قصص مثيره عن دربي مانشستر:

توجه مانشستر يونايتد الي ملعب الاتحاد في الثامن من يناير 2012 بحثا عن الانتقام من السقوط 6-1 في وقت سابق من الموسم علي ملعب أولدترافورد.

فينسنت كومباني تم طرده بعد 12 دقيقه، واستغل يونايتد ذلك بالتقدم 3-0 في الشوط الاول، الكل ينتظر مثلهم في الثاني حتي يتحقق اعظم واسرع ثار كروي .. ولكن هذا لم يحدث، سيتي عاد بهدفين.

• مضاعفه الام يونايتد بعد كارثه طائره ميونيخ

في العاشر من فبراير 2008، كان مانشستر يونايتد يُخلد ذكري كارثه طائره ميونيخ التي سقطت عام 1958 وكانت تحمل فريق الشياطين الحمر بجانب بعض من انصارهم ولقي بعضهم حتفهم في المدينه الالمانيه.

جمهور سيتي خلال المباراه قدم لافته رائعه بجانب جيرانهم .. ولكن هذا لم يمنع فريقهم من مضاعفه الام يونايتد بالفوز 2-1 علي ملعب أولد ترافورد .. تلك النتيجه تحققت لاول مره.

هدف واحد في 45 دقيقه، ثلاثه اهداف يتم تسجيلها بعد الدقيقه 90 خلال ثلاث دقائق .. كان ذلك في اول دربي لعام 2011/2012 .. بداه ماريو بالوتيللي قبل اظهاره القميص الشهير Why Always me "لماذا انا دائما".

ولكن بعد طرد جوني ايفانز في وقت مبكر من الشوط الاول، انفتحت خطوط يونايتد وانهار خلال 30 دقيقه بخماسيه علي ملعبه كانت هي الاكبر في تاريخ دربي مانشستر.

• سيتي يرد علي معايره يونايتد

في اي مواجهه لدربي مانشستر قبل 2011، كان هناك لافته في ملعب اولد ترافورد تعاير السيتيزنز بعدم الفوز باي بطوله كبري منذ 35 عاما.

وفي نصف نهائي كاس الاتحاد الانجليزي، تمكن يايا توريه من اسقاط هذه اللافته علي ملعب ويمبلي بتسجيله هدفا صعد بفريقه للنهائي ثم تُوج بالفوز علي ستوك بعد ذلك.

"يا الهي .. خطا فادح من ريو فرديناند، وكريج بيلامي ينجح في التسجيل مجددا .. هذا لا يصدق، المباراه مجنونه وصلت الي الدقيقه 90 ويونايتد متقدم 3-2 .. الان سيتي يقترب من حصد نقطه" معلق دربي مانشستر في سبتمبر 2009.

المباراه لم تنته .. "الكره الان مع رايان جيجز، تمريره عظيمه لمايكل اوين .. اووووووو لا يصدق .. مايكل اوين يسجل هدفا قاتلا، فرحه مارك هيوز لم تكتمل .. المباراه تعود ليونايتد 4-3".

في ديسمبر 2012، جنون الدقيقه 90 مستمر يمنح يونايتد فوزا قاتلا بفضل روبن فان بيرسي بعد ان كانت المباراه قريبه من التعادل 2-2.

ولكن هدف فان بيرسي جعلها 3-2 ووضع يونايتد علي طريق التتويج باللقب لموسم 2012/2013.

• 5 نجوم سيتي تحطم يونايتد

سبتمبر 1989، بعد عوده سيتي للدوري الانجليزي الممتاز .. نجح في الفوز 5-1 علي يونايتد، هذا الفوز لم يتحقق لمده 13 عاما تاليه.

• لقب بعد 44 عاما

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا