برعاية

بالفيديو..في ذكرى ميلاد الملك بيليه..أجمل الأهداف واللحظات!

بالفيديو..في ذكرى ميلاد الملك بيليه..أجمل الأهداف واللحظات!

"ايها الاسطوره، ويا بطلنا القومي، يا من وصفوك بالجوهره السوداء، من دون شك انت الافضل في تاريخ الساحره المستديره"، هي كلمات نابعه من صميم قلب اغلبيه الشعب البرازيلي، وان لم يكن باكمله، تصف روعه ومكانه النجم السابق المعتزل، بيليه، الذي ابهر العالم طوال سنين، وكان احد الاسماء التي رسخت في ذاكره الجميع حتي يومنا هذا.

في مثل هذا اليوم 23 اكتوبر/تشرين الاول من عام 1940 ولد بيليه في داخل مدينه تريس كورايشوس، وبين الازقه الفقيره تربي علي عشق كره القدم، فداعبها طوال سنوات، املاً بان يحقق في يوم ما حلمه المنشود، وبالفعل سارت سفن بيليه كما اشتهي في طفولته، فهو الذي شاهد والده يلعب كره القدم مع نادي فلومينيزي واتلتيكو مينيرو، لكنه تالم عندما شاهده يتوقف عن اللعب بسبب الاصابه.

البدايه كانت تنظيف احذيه اللاعبين، فكان بيليه يراقب ويتعلم بشغف، الي ان بدا مسيرته في صفوف ناشئي باورو اتلتيكو، فلعب معهم 3 سنوات، منذ موسم 1953 حتي 1956، وبعدها بدا المسيره الحقيقيه في عالم الاحتراف.

لم يكن يعرف، لدي وصوله الي سانتوس، انه سيبقي هناك لفتره طويله، فالحياه الكرويه التي بدات في موسم 1956 طالت حتي عام 1974، 18 عاماً كانت كفيله بجعل بيليه احد نجوم اللعبه الشعبيه الاولي، فخاض بقميص النادي البرازيلي 638 مباراه سجل خلالها 619 هدفاً، ومن ثم قرر الرحيل الي نادي كوزموس الاميركي، فلعب صحبه الاسطوره الالمانيه، فرانتس بكنباور، وسجل 31 هدفاً خلال 56 مباراه، ليعتزل الكره بعد ذلك عام 1977.

شارك بيليه مع المنتخب البرازيلي 91 مره وسجل 77 هدفاً، ولم يلعب اسطوره البرازيل في احد انديه القاره الاوروبيه العجوز، لكنه صنع مجداً كبيراً لبلاده، حيث حقق لقب كاس العالم 3 مرات اعوام 1958، 1962، و1970، واحرز الكثير من الالقاب علي صعيد الانديه، علي غرار كوبا ليبرتادوريس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا