برعاية

كلوب يفتح مجددا ملف إصابة اللاعبين من كثرة المباريات

كلوب يفتح مجددا ملف إصابة اللاعبين من كثرة المباريات

منذ قدومه لتدريب ليفربول واعين الجماهير والاعلام الانجليزي مسلطه بشده علي المدرب الالماني يورغن كلوب (48 عاما). فبالرغم من ان كلوب يعطي الانطباع دائما بانه شخص حسن المزاج ومتحمس للغايه، الا انه معروف ايضا بعباراته الصريحه الواضحه غير المجامله.

وفي المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراه فريقه مع روبين كازان الروسي علي ملعب انسفيلد (مساء الخميس) في بطوله الدوري الأوروبي، انتقد كلوب سياسه الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم بسبب تعرض نجم خط وسط ليفربول الصاعد جوردان روسيتر (18 عاما) للاصابه في مباراه ضد ايطاليا، حيث شارك روسيتر في بدايه شهر اكتوبر/ تشرين الاول مع منتخب انجلترا تحت 19 عاما في ثلاث مباريات في غضون خمسه ايام.

وقال كلوب "لم اسمع من قبل ان هناك لاعبا عمره 18 عاما يخوض ثلاث مباريات في خمسه ايام. اللاعبون الشبان هم مستقبلنا وعندما نعاملهم كالخيول، سيصبحون خيولا ايضا. لا اعرف مع من يجب علي التحدث في تلك المساله، لكني ساجد سبيلا، لان هذا ليس صوابا." وربما يقصد كلوب ان معامله اللاعب في شبابه كفرس يجري هنا وهناك بلا تعب تعجل من القضاء علي هذا اللاعب ليصبح غير قادر علي فعل شيء مع تقدم سنه، كما يحدث مع الخيول.

المشكله قائمه ايضا في المانيا

وسبق ليورغن كلوب وبيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ، ان قالا العام الماضي ان مباريات الدوري الألماني وابطال اوروبا وكاس العالم تمثل عبئا علي لاعبي المنتخب الالماني. فلاعبون مثل لاعبي بايرن ميونيخ ودورتموند متواجدون في كافه المسابقات المحليه والقاريه والدوليه.

لاعبو بايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند من اكثر اللاعبين مشاركه في المباريات وبالتالي تعرضا للاصابات

وكان غوارديولا قد صرح "نحن نطالب اللاعبين باشياء اكثر من اللازم. نحن نقتلهم. الانديه الكبيره (في المانيا) تفقد نقاطا، فلاعبوها مجهدون وبحاجه لوقت (للراحه). اما كلوب الذي كان مدربا انذاك لدورتموند ويعاني من اصابات العديد من لاعبيه فقال: "ان كاس العالم (بالبرازيل) كلفت كافه اللاعبين الكثير من طاقتهم"، مضيفا ان وقت الاستراحه قصير جدا.

اما المعالج الطبيعي السابق لمنتخب المانيا اوليفر شميتلاين فصرح لموقع "كيكر" ان هناك حدودا للاعبين وان هناك لاعبين يؤدون في الموسم الواحد 70 مباراه، لكن الفيصل هو "كيف يجري تدريبهم وكيف يتم التعامل معهم لاستعاده عافيتهم من الضغوط." واوضح شميتيلاين انه يجب مراعاه هل ادي اللاعب فعلا مباريات اكثر من طاقته ام انه جري التعامل معه بشكل غير سليم في مقارنه مع امكانياته.

وشكا شميتلاين من ان هناك ادوات لقياس قدرات اللاعبين لا يتم استخدامها احيانا لرؤيه "كيف يتقبل جسم اللاعب الاعباء اثناء التدريب، لان المباريات ليست هي فقط من تسبب الضغوط علي اللاعبين وانما ايضا التدريب خصوصا." وحسب موقع "شبيغل اونلاين" يري المعالج الطبيعي السابق لمنتخب المانيا ان الانديه تتحمل المسؤوليه الاكبر في التعامل مع لاعبيها بهذا الشان "فكل لاعب بحاجه الي التحفيز بشكل مختلف ولذلك لابد من جمع معلومات خاصه بالقدرات البدنيه للاعب."

اللاعب ايضا مطالب بالحرص علي نفسه

كلوب يبهر الانجليز ويغضب سويسريين باول ظهور بليفربول

كلوب يتعهد باعاده ليفربول لتصدر المشهد في كره القدم الانكليزيه

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا