برعاية

صحيفة جزائرية تنتقد "براهيمي" بسبب تجاهله للقضية الفلسطينية

صحيفة جزائرية تنتقد "براهيمي" بسبب تجاهله للقضية الفلسطينية

انتقدت صحيفه "الشروق" الجزائريه، صانع العاب فريق بورتو البرتغالي، الدولي الجزائري ياسين براهيمي، وذلك علي خلفيه تجاهله مسانده القضية الفلسطينية، عقب تسجيله هدفاً في مرمي فريق مكابي تل أبيب الاسرائيلي، خلال المباراه التي جمعت بين الفريقين، مساء الثلاثاء، علي ملعب "الدراغاو" ضمن منافسات الجوله الثالثه من المجموعه السابعه لبطوله دوري ابطال اوروبا.

وكان "براهيمي" قد احرز هدفاً في مرمي فريق مكابي تل ابيب الصهيوني، ليقود فريقه بالتالي الي تحقيق الفوز، بنتيجه هدفين بدون مقابل، خلال المباراه التي جمعت بين الفريقين، مساء الثلاثاء، في مدينه "بورتو" البرتغاليه.

وابدت صحيفه "الشروق" الجزائريه استغرابها الشديد من عدم قيام اللاعب الجزائري بالتضامن مع ابناء الشعب الفلسطيني لدي تسجيله هدف الفوز، مُؤكده في الوقت ذاته انّ "براهيمي" فوّت علي نفسه فرصه ذهبيه لدخول التاريخ من بابه الواسع بتسجيل موقف مشرف يؤازر به الشعب الفلسطيني، الذي يُعاني كثيراً من بطش قوات الاحتلال الاسرائيلي.

واشارت "الشروق" الي ان "براهيمي" رفض السير علي خطي لاعب نادي اشبيليه الاسباني سابقاً، فريدريك عمر كانوتيه، الذي سبق وان اعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني عقب تسجيله هدفاً لصالح فريقه اشبيليه في مرمي ديبورتيفو لاكرونيا، في مباراه الذهاب لدور الـ16 من كاس اسبانيا عام 2009، الي جانب نجم كره القدم المصريه السابق، محمد ابو تريكه، الذي رفع قميصاً كُتب عليه "تعاطفاً مع غزه" خلال مباراه منتخب بلاده امام نظيره السوداني في بطوله كاس امم افريقيا التي اقيمت عام 2008 في غانا.

واكّدت الصحيفه الجزائريه، ذائعه الصيت، بنبره لا تخلو من الالم، انّ اللاعب، البالغ من العمر 25 عاماً، ابي الا ان يمرر هذه الفرصه التاريخيه علي نفسه وعلي الشعب الجزائري الذي كان سيفتخر به طويلاً بين الامم والشعوب. لافته في الوقت ذاته الي انّ هذه الخطوه كانت كفيله بتسجيل موقف تاريخي له، ربما يشفع له مصافحه "الصهاينه" في بدايه اللقاء.

واختتمت الصحيفه الجزائريه حديثها بالاستفسار عن موقف نجم نادي بورتو البرتغالي من السفر الي اسرائيل، حيث سيكون اللاعب في موقفٍ حرج، اذ سيضطر الي الاختيار بين مرافقه فريقه لخوض مباراة رسمية امام فريق مكابي تل ابيب في بطوله دوري ابطال اوروبا، او الاحجام عن السفر لكي لا يتعرض لانتقادات لاذعه من الصحافه والجماهير الجزائريه، علي غرار ما حدث في مباراه يوم الثلاثاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا