برعاية

الريال الأقوى أوروبيا و بنيتيز ليس غوارديولا !

الريال الأقوى أوروبيا و بنيتيز ليس غوارديولا !

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

انتهت مباراه الامس بين باريس سان جيرمان و ريال مدريد بنتيجه التعادل السلبي ،ليتقاسم الفريقان صداره الترتيب ، مع افضليه للريال نظرا لفارق الاهداف .

هذه المباراه و التي كانت دون ادني شك تكتيكيه و بدنيه في نفس الوقت ،مكنتنا من الوصول الي حقيقتين مهمتين سنتاكد منهما مع مرور الوقت.

* الحقيقه الاولي: الريال الاقوي حاليا في اوروبا

نعم هو الاقوي، لانه لم نحس في اي لحظه من مجريات اللقاء ان الريال يلعب منقوصا. فرغم كل الغيابات الوازنه التي عاني منها الفريق و التي ساذكرها رغم معرفه الحميع بها : خاميس-بيل-بن زيما-كارفخال-كوفاسيتش ،نجح الريال في تقديم مباراه كبيره و فرض سيطرته امام فريق عنيد يلعب في ميدانه و امام جماهيره ،بل كاد ان يخرج منتصرا لولا سوء الحظ الذي وقف ضده مره اخري ، هذا من جهه . من جهه اخري، اكد الريال من جديد انه يمتلك اقوي دفاع في اوروبا ، و حافظ علي مرماه نظيفه ، ليتاجل موعد الخصوم مع ملاقاه الشباك الملكيه الي موعد اخر.

*الحقيقه الثانيه: بنيتيز ليس هو غوارديولا

اثبت رافا بنيتيز يوم امس انه ليس كبيب غوارديولا ، فلم يكرر نفس الاخطاء التي وقع فيها في الماضي ،و اعني بهذا لقاء الاتليتكو الاخير ،حين غير من نهجه في الشوط الثاني مقررا التراجع الي الخلف و محاولا الحفاظ علي نتيجه ١-٠ ،في اسلوب انتقده عليه الجميع ،نظرا لما الت اليه نتيجه اللقاء و الذي انتهي بالتعادل. بل تخلي عن عناده هذه المره ، و اوضح انه يهدف الي تحقيق الفوز ،و هذا ما ظهر جليا من خلال التغييرات التي اجراها .فاخرج ايسكو معوضا اياه بمودريتش و محافظا في ذات الوقت علي نفس الرسم التكتيكي ،اي ٤-٤-٢ دفاعيا و ٤-٢-٣-١ هجوميا. و بعد ذلك دفع بتشرشيف مكان خيسي المرهق ،في حين حافظ علي فاسكيز الذي قدم ادوارا تكتيكيه مهمه. ليكون بذلك بنيتيز قد سير المباراه بدون اخطاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا