برعاية

أزمة حادة تهدد كرة القدم السودانية

أزمة حادة تهدد كرة القدم السودانية

في المقابل، اعلنت ثلاثه انديه، هي الاهلي والرابطه وهلال كادوقلي، تكذيب ما اعلنه الهلال والتمسك بعدم مخالفه القانون، وفق ما جاء في بيان منفصل لكل منها.

وتعود ملابسات الازمه الي قرار لجنه الاستئنافات باتحاد الكره تجريد هلال كادوقلي نقاط مباراته مع المريخ، وتحويلها لصالح الاخير بسبب اشراكه لاعبا من جنوب السودان بطرق غير قانونيه.

واضافه لذلك، قررت اللجنه اعاده مباراتي المريخ والأمل عطبره لاشراك الاخير لاعبا اتهم "بالبصق" علي حكم دون ان يخضع للايقاف عاما كاملا، وفق القانون الرياضي السوداني.

وراي الهلال ان القرارات التي اتخذت لمصلحه المريخ ستساعد الاخير في الظفر بلقب البطوله التي شارفت علي نهايتها، معتبرا ذلك محاوله لمساعده منافسه التقليدي.

ووفق امينه العام عماد الطيب، فان هناك تجاوزات للقانون ارتكبت لصالح المريخ "مما يهدر قيم العداله والتنافس الرياضي".

ونفذ نادي الامل عطبره انسحابه من البطوله بعدما غاب امس عن اداء مباراته المعاده مع المريخ في ملعب الاخير بام درمان، ما قد يعرضه الي عقوبه مزدوجه وفق القواعد العامه للائحه كره القدم. 

واكتفي عضو اتحاد الكره محمد سيد احمد بالاشاره الي وجود قانون يحكم العمل الرياضي في البلاد، داعيا في تعليقات صحفيه الجميع للالتزام بالقانون. 

واعلن ان الاتحاد "لا يتعامل مع مذكرات او خطابات جماعيه للانديه وانما مع كل ناد عبر خطاب منفصل يؤكد فيه موقفه من الاستمرار في البطوله او الانسحاب منها".

من جهتها، اكدت وزاره الشباب والرياضه حرصها علي احترام القرارات الفنيه لاتحاد الكره، والتزامها بكل ما تصدره من قرارات علي كافه المستويات، حاثه جميع الانديه علي الامتثال للقانون.

وقالت الوزاره -في بيان تلقت الجزيره نت نسخه منه- انها ستطلع رئاسه الجمهوريه علي ملابسات ما حدث والاثار المترتبه علي مستقبل الكره بالبلاد، اذا ما اضطرت الدوله للتدخل لالغاء قرارات اتحاد كرة القدم، الامر الذي قد يكلف الكره السودانيه عقوبات دوليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا