برعاية

من بين 23 لاعبا:ميسي وكريستيانو على رأس المرشحين للكرة الذهبية

من بين 23 لاعبا:ميسي وكريستيانو على رأس المرشحين للكرة الذهبية

سيتنافس الهداف التاريخي لريال مدريد، كريستيانو رونالدو، مع غريمه الدائم مهاجم برشلونه ليونيل ميسي علي جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2015، بعدما نشر الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) القائمه المختصره للمرشحين والمكونه من 23 لاعبا، امس الثلاثاء.

وسجل رونالدو قائد البرتغال رقماً قياسيا السبت الماضي، عندما رفع رصيده الي 324 هدفا مع ريال مدريد، وسيتطلع للفوز بالجائزه للمره الثالثه علي التوالي. وسيواجه رونالدو منافسه من زميليه في النادي كريم بنزيما، والجناح الويلزي غاريث بيل. لكن ستكون هناك منافسه اشرس من ثلاثي هجوم برشلونه المكون من ميسي، والبرازيلي نيمار، ولويس سواريز، بعد تسجيل 122 هدفا فيما بينهم مع الفريق الموسم الماضي. وفاز برشلونه بالدوري والكاس في اسبانيا، اضافه لدوري ابطال اوروبا، ويملك اكبر عدد من المرشحين للجائزه في القائمه مع وجود اندريس انيستا، والمدافع الارجنتيني خافيير ماسكيرانو، ولاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش ايضاً. ويوجد 5 من لاعبي ريال مدريد في القائمه مع انضمام صانع اللعب الكولومبي جيمس رودريغاز، ولاعب الوسط توني كروس الفائز مع المانيا بكاس العالم 2014.

كما يملك بايرن ميونخ 5 لاعبين في القائمه وهم روبرت ليفاندوفسكي، توماس مولر، وارين روبن، وارتورو فيدال، والحارس مانويل نوير. وانضم فيدال لمواطنه اليكسيس سانشيز في القائمه، بعدما قادا الشيلي للفوز بكاس كوبا امريكا للمره الاولي في تاريخها خلال جويليه الماضي. واختير يايا توريه من مانشستر سيتي الانقليزي، وهو اللاعب الوحيد من خارج اوروبا وامريكا الجنوبيه في قائمه المرشحين. وسيعلن «فيفا» عن اسم الفائز بالجائزه اثناء احتفال في زوريخ يوم 11 يناير (كانون الثاني) المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا