برعاية

بيكنباور وفيار لونا يواجهان حكما في تحقيقات فساد فيفا

بيكنباور وفيار لونا يواجهان حكما في تحقيقات فساد فيفا

انهت لجنه القيم بالاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) اليوم الاربعاء تحقيقها مع فرانز بيكنباور اسطوره كره القدم الالمانيه في قضيه الفساد التي طالت الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) ، وتم احاله القضيه الي دائرتها القضائيه من اجل اصدار حكم...

وذكرت اللجنه في بيان لها ان الاسباني انخيل ماريا فيار لونا نائب رئيس فيفا يواجه ايضا تهمه انتهاك لوائح لجنه القيم.

اضاف البيان "ان الوقائع المتعلقه بالمسؤولين انخيل ماريا فيار لونا وفرانز بيكنباور قد تم احالتها بالفعل الي دائره قضائيه".

واشار البيان الي ان الحكم النهائي يمكن ان يصدر في المستقبل القريب.

وكان بيكنباور، الذي قاد المنتخب الالماني للتتويج بكاس العالم كلاعب ومدرب، وسبق له تولي رئاسه اللجنه المنظمه لبطوله كاس العالم التي استضافتها المانيا عام 2006، قد تم ايقافه العام الماضي لعده اسابيع بسبب امتناعه عن الرد علي استفسارات لجنه القيم في اطار التحقيق بشان منح شرف تنظيم مونديالي 2018 و2022 الي روسيا وقطر علي الترتيب.

وشارك بيكنباور في التصويت الخاص بمنح استضافه البطولتين عام 2010، باعتباره عضوا في اللجنة التنفيذية لفيفا.

في المقابل، تراس فيار لونا، الذي يتولي ايضا منصب النائب الاول لرئيس الاتحاد الاوروبى الاجتماع الطاريء للمنظمه الكرويه الاكبر في اوروبا يوم الخميس الماضي، بدلا من الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد، الذي غاب عن حضور الفعاليات بسبب ايقافه عن ممارسه اي نشاط يتعلق بكره القدم لمده 90 يوما من قبل لجنه القيم بفيفا.

ويعتبر الاعلان الذي اصدر اليوم بمثابه اول تاكيد رسمي بشان التحقيقات الجاريه حاليا مع المسؤولين الاثنين، وذلك بعد يوم واحد فقط من قرار اللجنه التنفيذيه لفيفا امس الثلاثاء بالسماح للجنه القيم بنشر التقارير والكشف عن المسؤولين الذين تجري التحقيقات معهم حاليا قبل ان يتم اصدار الحكم النهائي.

وشددت لجنه القيم ايضا علي انها سوف تبذل اقصي الجهد للتوصل الي قرار نهائي في التحقيقات ضد السويسري جوزيف بلاتر رئيس فيفا وبلاتيني قبل انتهاء مده ايقافهما.

وتقوم اللجنه حاليا بالتحقيق في واقعه حصول بلاتيني علي مليوني فرانك سويسري من بلاتر (بطريقه غير مشروعه) عام 2011 دون وجود اتفاق مكتوب.

ويعتزم بلاتيني الترشح لرئاسه فيفا خلفا لبلاتر خلال الانتخابات الرئاسيه للاتحاد الدولي والتي ستجري في 26 فيفري القادم، حيث تنتهي مده ايقافه في السادس من جانفي المقبل، ولكن ربما يتم تمديد العقوبه لمده 45 يوما اخري، لتنتهي قبل اجراء انتخابات الرئاسه بسته ايام.

واوضح البيان "ان غرفه التحقيق سوف تبذل كل ما في وسعها لضمان اتخاذ القرارات من قبل دائره قضائيه خاصه بلجنه القيم، برئاسه هانز يواخيم ايكرت، خلال فتره ايقاف المسؤولين ومدتها 90 يوما".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا