برعاية

الكرة الذهبية .. 6 برشلونيين و5 من الريال والبايرن

الكرة الذهبية .. 6 برشلونيين و5 من الريال والبايرن

كشف الاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا" امس عن لائحه المرشحين الـ 23 لجائزه الكره الذهبيه لافضل لاعب في العالم لعام 2015 التي شهدت وجودا قويا للاعبي برشلونة الإسباني في مقدمتهم النجم الارجنتيني ليونيل ميسي المرشح فوق العاده للظفر بها للمره الخامسه في مسيرته الاحترافيه.

وستعلن القائمه النهائيه من ثلاثه لاعبين في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، علي ان تسلم الجائزه في 11 كانون الثاني (يناير) المقبل في زيوريخ. ويبدو ميسي الذي حصل اواخر اب (اغسطس) علي لقب افضل لاعب في اوروبا، مرشحا فوق العاده لاستعاده الجائزه من غريمه نجم ريال مدريد الإسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واحتكر ميسي ورونالدو الجائزه منذ 2008 حيث حصل عليها البرتغالي، ثم ذهبت للارجنتيني اربع مرات متتاليه (رقم قياسي) قبل ان يستعيدها نجم ريال مدريد في العامين السابقين. ويمثل الفريق الكتالوني في هذه اللائحه الاوليه فضلا عن ميسي، مواطنه خافيير ماسكيرانو واندريس انييستا والبرازيلي نيمار والكرواتي ايفان راكيتيتش والاوروجوياني لويس سواريز. وضمت اللائحه ايضا خمسه لاعبين من النادي الملكي هم فضلا عن رونالدو، الويلزي جاريث بيل والكولومبي خاميس رودريجيز والالماني طوني كروس والفرنسي كريم بنزيمه.

كما كشف الاتحاد الدولي عن لائحه من عشره مدربين للتنافس علي جائزه الافضل في 2015. يُذكر ان لائحه المرشحين للكره الذهبيه هم: الارجنتيني سيرخيو اجويرو والعاجي يايا توريه والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الانجليزي) والويلزي جاريث بيل والكولومبي خاميس رودريجيز والالماني طوني كروس والفرنسي كريم بنزيمه والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني) والارجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه خافيير ماسكيرانو واندريس انييستا والبرازيلي نيمار والكرواتي ايفان راكيتيتش والاوروجوياني لويس سواريز (برشلونه الاسباني) والالماني توماس مولر ومواطنه مانويل نوير والهولندي اريين روبن والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والتشيلي ارتورو فيدال (بايرن ميونيخ الالماني) والبلجيكي ادين هازار (تشيلسي الانجليزي) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (باريس سان جرمان الفرنسي) والفرنسي بول بوجبا (يوفنتوس الايطالي) والتشيلي اليكسيس سانشيز (ارسنال الانجليزي).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا