برعاية

ضربة جديدة في وجه بلاتيني بعد اتهامات بتزوير حسابات الفيفا

ضربة جديدة في وجه بلاتيني بعد اتهامات بتزوير حسابات الفيفا

تتواصل الضربات القاضيه في وجه ميسال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكره القدم والموقوف عن ممارسه اي نشاط رياضي لمده 90 يوم، بعد ان اثار مسؤول كبير في الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اتهامات جديده تستهدف الفرنسي بلاتيني المرشح الموقوف لرئاسه الفيفا لتي تعيش ازمه فساد تاريخيه.

الاتهامات الجديده التي وجهت الي بلاتيني تقول ان الاخير قام بتزوير حسابات "الفيفا" وذلك حينما خرج دومينيكو سكالا رئيس لجنه التدقيق والامتثال واللجنه الانتخابيه بتصريح عالي النبره في مقابله مع صحيفه "فايننشال تايمز".

لجنه الاخلاق كانت قد اوقفت الرئيس المستقيل جوزيف بلاتر وبلاتيني، الذي كان حتي ذلك اليوم المرشح الاقوي لخلافه السويسري علي راس فيفا، 90 يوما بسبب الدفع غير المشروع لمبلغ مليون و800 الف يورو (2 مليون دولار اميركي) حصل عليها الفرنسي من فيفا عام 2011 لعمل استشاري لبلاتر قام به بين 1999 و2002 اي قبل تسع سنوات وبعقد شفهي بحسب اعتراف بلاتيني!.

الفيفا يعلن اسماء المدربين المرشحين لجائزه افضل مدرب في العالم 2015

رئيس الاتحاد الاسيوي يزاحم الامير علي بن حسين علي رئاسه الفيفا

فبرغم انشراح معسكر رئيس الاتحاد الاوروبي بلاتيني لعدم اقفال الباب في وجهه نهائياً الثلاثاء، قال سكالا: "يعترف الجانبان (ميشيل بلاتيني وبلاتر) انهما توصلا الي اتفاق حول مليوني فرنك سويسري، لكن هذا المبلغ لم يظهر في حسابات فيفا قبل الدفع الفعلي" في شباط/فبراير 2011 متحدثاً عن "انتهاك خطير".

وتابع سكالا: "كان الطرفان عضوين في لجنه فيفا التنفيذيه ووافقا بدرايه سنوياً علي ميزانيه عموميه كانت زائفه... يمكن اعتبار هذا الامر بمثابه تزوير حسابات فيفا".

وتحدث سكالا بعدها عن تبريرات بلاتيني: "احد التفسيرات ان فيفا لم تكن قادره علي دفع المبلغ. التفسير الاخر ان الدفع لم يكن ممكناً لان المبلغ اعلي من راتب الامين العام للفيفا انذاك. التفسيران ليسا في محلهما"، وراي ان الرجلين "كانت مصالحهما متضاربه وتعيّن عليهما التنحي".

يذكر ان ايقاف نجم يوفنتوس الايطالي السابق وافضل لاعب في اوروبا 3 مرات لا يزال مؤقتاً بانتظار القرار النهائي للجنه الاخلاقيات التي استانف بلاتيني قرارها، علماً بان قرار غرفه الاستئناف، والتي لجا اليها بلاتر وبلاتيني، يمكن ان يصدر هذا الاسبوع، بحسب مصدر مقرب من الملف سالته وكاله فرانس برس الجمعه، قبل لجوء محتمل لبلاتيني الي محكمه التحكيم الرياضيه، مع العلم بان قرار الاساس للجنه الاخلاقيات قد يكون اكثر قساوه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا