برعاية

دوري الأبطال | آرسنال يُحافظ على آماله في عبور المجموعات بفوز عصيب على بايرن ميونخ

دوري الأبطال | آرسنال يُحافظ على آماله في عبور المجموعات بفوز عصيب على بايرن ميونخ

حقق ارسنال فوزًا صعبًا علي مضيفه بايرن ميونخ بهدفين نظيفين، في المباراه التي جمعت بين الفريقين علي ملعب الإمارات، ضمن الجوله الثالثه من منافسات دور المجموعات ببطوله دوري ابطال اوروبا.

وبهذه النتيجه حافظ الجانرز علي امالهم للعبور لدور الـ 16، اذ اصبح لديهم 3 نقاط في المركز الثالث خلف اولمبياكوس المنتصر علي دينامو زغرب بهدف نظيف، فيما تساوي البافاري في النقاط مع اولمبياكوس بصداره المجموعه.

ثنائيه ارسنال جاءت من خلال اوليفيه جيرو في الدقيقه 74 ومسعود اوزيل في الدقيقه 93.

شوط المباراه الاول كان ممتعًا وشهد العديد من الفرص، مع نسبه استحواذ لبايرن ميونخ وصلت لـ 72 % رغم عدم وجود فاعليه كبيره علي مرمي بيتر تشيك، في الوقت الذي اضاع فيه ارسنال اكثر من فرصه كانت كفيله بتسهيل المباراه نسبيًا علي كتيبه فينجر.

فكانت الفرصه سانحه امام مسعود اوزيل ليُسجل اول اهداف المباراه في اول فرصه بها بعد تسديده ارضيه قويه بيمناه من داخل منطقه الجزاء، الا ان مانويل نوير صد الكره باقتدار شديد، تبعها رد قوي من بايرن ميونخ بعد تمريره بين توماس مولر وتياجو الكنتارا (وان تو) سددها الاخير الا ان بيتر تشيك رد علي تصدي الالماني بتصدي اكثر من رائع.

ثم عاد تشيك وتصدي لكره صعبه بتسديده قويه من دوجلاس كوستا من الجبهه اليُسري وحوّلها لركنيه ببراعه شديده، وتقريبًا بحلول الدقيقه 30 تحسن اداء ارسنال كثيرًا، فبعدما كان متكدسًا امام منطقه جزائه، بدا في تطبيق الهجمات المرتده بافضل صوره ممكنه.

الدقيقه 33 شهدت اللقطه الابرز علي الاطلاق في الشوط الاول، بعد عرضيه نموذجيه من مونريال لوالكوت المتواجد دون رقابه علي خط منطقه السته امتار لبايرن، ليُضعها براسه بقوه في المرمي الا ان نوير قدّم صده تاريخيه واخرج الكره من علي خط المرمي وحرم الجانرز من تقدم كان قريبًا للغايه. 

سيطره بافاريه ومحاولات اخري من سانشيز ووالكوت ولكن تسديداتهما الضعيفه لم تشكل اي خطوره او صعوبه لمانويل نوير او دفاعات البايرن، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا