برعاية

6 طرق مختلفة للتمارين عالية الشدة Hit”".. تعرف عليها!

6 طرق مختلفة للتمارين عالية الشدة Hit”".. تعرف عليها!

التمارين العاليه الكثافه او الشده من اهم التمارين التي تقوي عضلات القلب، وتمنح الجسم لياقة بدنية عاليه، كما انها تسقط كثير من الدهون في الجسم، مع زياده التكرارات، وزياده كثافه الوزن يمكن ان يحقق الكثير من الفوائد البدنيه للجسم، وفيما يلي بعض من اقسي تلك التمارين والتي لا تعتمد الا علي ادوات بسيطه مثل زجاجه مياه والمنشفه.

ومن بين تلك التمارين المكثفه برنامج Hit وهو برنامج تدريجي لقياس مستوي اللياقة البدنية بالنسبه للشخص، ويمنح الرياضي قدرات كبيره علي مستوي التحكم والسيطره في الوزن، وهناك 6 انواع مختلفه من ذلك البرنامج التدريبي، وهي:ـ

1)  بتدريبات التسارع والذي يعتمد علي شده الانحدار، حيث تكون المقاومه فيه ليس الوقت فقط، بل مستوي الانحدار.

فخلال ثلاث دقائق تجري علي السرعه الثامنه بمستوي انحدار صفر، ثم خلال دقيقه واحده بالسرعه الثانيه بمستوي انحدار صفر، وخلال 45 ثانيه علي مستوي السرعه 8 بزاويه انحدار 4 وفي دقيقه السرعه الثانيه بمستوي انحدار صفر..

وخلال 90 ثانيه مستوي انحدار صفر، والسرعه الثانيه.

وخلال 45 ثانيه مستوي انحدار 8 بسرعه 10، وخلال 90 ثانيه بسرعه 2 ومستوي انحدار صفر، وخلال 45 ثانيه مستوي انحدار 5 بسرعه 11 وخلال 90 ثانيه مستوي انحدار صفر، وسرعه 2 وخلال 45 ثانيه مستوي انحدار 3 وسرعه 12، وخلال 3 دقائق مستوي انحدار صفر، وسرعه 2.

وهو برنامج يبدا بمستوي منخفص ثم يصعد في القوه ثم يهبط مره اخري لزياده معدلات ضربات القلب.

وللحصول علي اقصي استفاده ممكنه من البرنامج يمكنك تناول الاحماض الامينيه التي تحافظ علي مستوى الطاقة، وتاخر التعب والارهاق

2)  ننتقل للبرنامج الثاني وهو تطوير لبرنامج Hit من خلال الجري لمسافه 6 كم كل صباح، ويجب ان يكون ذلك من خلال وجود شريك، والجري علي تبه منحدره لمسافه 100 متر، مع وضغ كيس 50 رطل اعلي التبه، ووجود حقيبه اسفل التل، لترتفع بواحده وتهبط باخري.

ويبد هذا التمرين بهروله معتدله لمده دقيقه، ثم هروله لمده دقيقه، ثم عدو سريع لمده دقيقه، ثم سباق العدو لمده دقيقتين، واخيرا السير والمشي علي القدم لمده دقيقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا