برعاية

بالاسماء.. القوة الضاربة الجديدة في الدوري المصري

بالاسماء.. القوة الضاربة الجديدة في الدوري المصري

ساعات وتنطلق منافسات الدوري المصري الممتاز لكره القدم لموسم 2015 / 2016 ، وتبدو "عوده الطيور المهاجره" ابرز سمات هذا الموسم حيث شهدت عده فرق عوده لاعبين خاضوا تجربه الاحتراف بالخارج.

(وكالات-mbc.net)  ساعات وتنطلق منافسات الدوري المصري الممتاز لكره القدم لموسم 2015 / 2016 ، وتبدو "عوده الطيور المهاجره" ابرز سمات هذا الموسم حيث شهدت عده فرق عوده لاعبين خاضوا تجربه الاحتراف بالخارج.

 وشهد موسم الانتقالات الصيفيه عوده اكثر من محترف بالخارج الي الدوري المصري وتعددت ابواب العوده حيث لم تقتصر علي انديه القمه فقط بل ان البعض اختار اللعب لاي فريق بمصر علي مواصله تجربه الاحتراف في الخارج ، لاسباب عده.

 وستسلط الاضواء علي العناصر العائده التي يتوقع ان تبذل قصاري الجهد للحفاظ علي الشعبيه المكتسبه من الاحتراف وتعزيزها.

 ويعد الاهلي صاحب النصيب الاكبر حيث تعاقد مع احمد حجازي القادم من فيورنتينا الايطالي ، والذي كان قد لعب للاسماعيلي قبل خوض تجربه الاحتراف بالخارج.

وبدا حجازي مسيرته كلاعب محترف في 24 نوفمبر 2009 عندما سجل ظهوره الاول مع الاسماعيلي ، وفي 22 ديسمبر 2011 ، اعلن الاسماعيلي انه توصل الي اتفاق مع فيورنتينا حول انتقال حجازي مقابل مليون ونصف مليون يورو وظهر المدافع للمره الاولي في الملاعب الايطاليه في يوليو 2012 .

 ورغم ان مشوار حجازي مع فيورنتينا بدا بمشاركات متعدده نجح من خلالها في اثبات نفسه ، تغير الحال في الفترات الاخيره مع استمرار تواجده علي مقعد البدلاء ثم اعارته قبل ان يعلن فيورنتينا الاستغناء عنه لصالح الاهلي.

 اما الغاني جون انطوي فانضم الي صفوف الاهلي قادما من الشباب السعودي ، وله تجربه سابقه ايضا في الدوري المصري حيث لعب لفريق الاسماعيلي قبل انضمامه للشباب مطلع العام الجاري.

وقضي انطوي نحو سته اشهر فقط مع الشباب وتسبب عدم انسجامه مع الفريق السعودي وتراجع مستواه ، في موافقته علي العوده للدوري المصري عبر بوابه الاهلي في محاوله من المهاجم الغاني لاستعاده انجازاته التي حققها مع الاسماعيلي قبل رحيله وعلي راسها حصده لقب هداف الدوري والذي استمر حتي بعد انتقاله للدوري السعودي ثم جاء حسام باولو لاعب الداخليه السابق ليكسر رقم انطوي قبل نهايه المسابقه ببضع جولات ويحصد اللقب.

 ونجح الاهلي في استعاده لاعبي الفريق السابقين رامي ربيعه القادم من صفوف سبورتينج لشبونه البرتغالي واحمد فتحي العائد من رحله احترافيه قصيره بام صلال القطري.

وتختلف اسباب عوده ربيعه عن فتحي حيث لم يحصل الاول علي فرصه كامله لاثبات وجوده في لشبونه ، في حين ان فتحي الذي شارك بانتظام مع ام صلال خلال الموسم المنقضي فضل العوده الي الاهلي وفسخ تعاقده مع النادي القطري رغبه منه في انهاء مسيرته الكرويه داخل مصر. 

واكتفي الزمالك باتمام صفقه انتقال وحيده من الخارج بضم احمد حمودي علي سبيل الاعاره من صفوف بازل السويسري لمده موسم واحد . 

ووافق حمودي علي قطع رحلته الاحترافيه ببازل والعوده للزمالك بسبب قله مشاركاته مع الفريق السويسري وجلوسه علي دكه البدلاء بصفه شبه مستمره نظرا لوجود اكثر من لاعب يجيد الاداء في نفس مركزه.

© The Official Page | Ahmed HamoudiAt plane to dubi✌

وعاد الثنائي محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمد ابراهيم لصفوف الابيض عقب رحله احترافيه غير ناجحه بالبرتغال فالثنائي دخلا في خلافات مع ادارتي ناديهما.

وعاد شيكابالا الي القاهره مطلع العام الجاري مؤكدا رغبته في فسخ التعاقد مع سبورتينج لشبونه البرتغالي الا ان اداره النادي البرتغالي رفضت وتمسكت بالشرط الجزائي كعقاب للاعب علي رحيله دون اخطار سابق ولولا تدخل اداره الزمالك لاحتواء الازمه ماعاد شيكابالا للعب في مصر ، وظلت الازمات مشتعله بينه وبين النادي البرتغالي . 

الاباتشي سيلعب اول مباراه له مع ولاد العم يوم الاربعاء ضد الانتاج الحربي وسيلعب نجم منتخب مصر مع الانتاج وهوه محمد زيدان نجم المنتخب

واعار الزمالك شيكابالا لصفوف الاسماعيلي لمده موسم واحد بناء علي رغبه المدير الفني للابيض ، البرتغالي جوزفالدو فيريرا. 

اما محمد ابراهيم ، ففسخ تعاقده مع ماريتيمو البرتغالي وعاد الي مصر بعد خلاف نشب بينه وبين الاداره ، وقامت اداره الزمالك بالتعاقد مع نجمها السابق عقب عودته مباشره. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا