برعاية

اللجنة التنفيذية للفيفا تحدد موعد إجراء انتخابات الرئيس الجديد

اللجنة التنفيذية للفيفا تحدد موعد إجراء انتخابات الرئيس الجديد

(افي): قررت اللجنه التنفيذيه للاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء اجراء انتخابات رئاسه الفيفا في موعدها المقرر في 26 من فبراير المقبل، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعيه العموميه المرتقب في زيوريخ.

وخلال جلسه طارئه تراسها الكاميروني عيسى حياتو، القائم باعمال رئيس الفيفا نظرا لايقاف السويسري جوزيف بلاتر لمده 90 يوما، اتفقت اللجنه التنفيذيه للهيئه الكرويه ايضا علي تعديل البند رقم 36 بميثاق الاخلاقيات كي تكون اجراءاته اكثر شفافيه.

وذكر الفيفا في بيان ان رئيس اللجنه الانتخابيه المعين لهذا الخصوص بالاتحاد، الايطالي دومينيكو سكالا، اوضح خلال الاجتماع ان طلبات الترشح المقدمه للانتخابات الرئاسيه من جانب اشخاص يخضعون لعقوبات او موقوفين مؤقتا او نهائيا، لن يتم قبولها من قبل هذه اللجنه طالما ان العقوبه ساريه.

وفي حال رفع العقوبه او انتهاء مدتها قبل الانتخابات المرتقبه في 26 من فبراير المقبل، فان اللجنه الانتخابيه ستقرر حينها كيف ستتعامل مع طلب المرشح ذي الصله.

وقد تنطبق هذه الحاله علي الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) منذ عام 2007 ونائب رئيس الفيفا، الموقوف بشكل مؤقت لمده 90 يوما منذ الثامن من اكتوبر اول الجاري، وهو في انتظار ان تبت لجنه الاستئناف بشان الطعن الذي قدمه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا