برعاية

بالصور : أخضر القدم يواجه البحرين في الخليجية والكاراتيه والطاولة تبحثان عن الألقاب

بالصور : أخضر القدم يواجه البحرين في الخليجية والكاراتيه والطاولة تبحثان عن الألقاب

تدشن منافسات كره القدم في دوره الالعاب الخليجيه غداً الثلاثاء و التي يشارك فيها ثلاث منتخبات وهي ( السعوديه – البحرين – قطر ) علي ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام و التي تقام بنظام الدوري من دور واحد.

ويفتتح المنتخب السعودي الذي سيشارك بفريق جديد من مواليد 1994م مواجهاته عند الـ4:25 عصراً امام نظيره البحريني.

والتقي الفريقان في تصفيات غرب آسيا قبل عده اسابيع وكسب المنتخب السعودي المباراه بنتيجه 3/2 ويعتبر المنتخبان متاهلان للتصفيات النهائيه المؤهله لاولمبياد البرازيل 2016 م .

سنلعب من اجل الذهب بفريق جديد

من جهته اكد مدرب المنتخب السعودي بندر الجعيثن انه سيلعب في هذه الدوره بفريق جديد من مواليد 94م بعد ان رفضت الانديه استعانته باللاعبين الذين شاركوا في التصفيات الاوليه المؤهله في الاولمبياد في ايران ولايوجد منهم حالياً سوي المدافع عبدالله مادو و المهاجم صالح الشهري .

واضاف الجعيثن :” رغم الغياب الكامل في اللاعبين الا اننا سنبحث عن الفوز و التتويج بذهبيه الدوره و خاصه انها علي ارضنا، رغم ان المنتخب البحريني احد المرشحين للذهب و صفوف فريقه لم تتغير عن تصفيات غرب اسيا و التصفيات المؤهله لاولمبياد البرازيل” .

يد الاخضر في اختبار صعب امام قطر

تستكمل غداً الثلاثاء منافسـات كره اليد في دوره الالعاب الخليجيه الثانيه في جولتها الرابعه ماقبل الاخيـره و التي تقام منافساتها علي صاله الامير نايف بن عبدالعزيز الرياضيه بالقطـيف بمواجهتين من العيـار الثقيل عندما يواجه المنتخب السعودي متصدر المنافسه برصيد 4 نقاط نظيره القطري عند الخامسه مساء بينما سيجمع اللقاء الثاني البحرين و عمان عند السابعه مساءً .

اربع مواجهات في انطلاقه منافسات الطاوله

تفتتح كرة الطاولة لفئه الفرق منافساتها صباح غداً الثلاثاء علي صاله نادي الاتفاق بالدمام بمشاركه ابرز النجوم الخليجيين الذين حققوا انجازات علي المستويين العربي و الاسيوي .

ويعد منتخبا قطر والبحرين اكثر المنتخبات منافسه لنظيرهما السعودي اذا يمتلكان عدد من نجوم اللعبه في صفوفهما، وياتي في مقدمتهم اللاعب احمد المهندي وزميله فهد الفال في قطر ، ومحمد عباس ، وانور مكي في منتخب البحرين ، لكن يظل بطل العرب والخليج من المنتخب السعودي اللاعب عبدالعزيز العباد الاكثر ترشيحا والاقرب لتحقيق ميداليات الصداره علي المستوي الفردي والزوجي والفرق بجانب زميله الثاني عربياً نايف الجدعي كما يتواجد علي الخضراوي اول لاعب خليجي عربي يصل الي دوري الـ32 في بطوله اسيا للكبار والتي اقيمت منافساتها في تايلند .

من جانبه اكد المدير الفني للمنتخب السعودي يوسف ربيع ان طاوله الاخضر ستكون في الموعد ، مؤكدا ان المنافسه لن تكون سهله بمشاركه قطر والبحرين ، ولكن نجوم المنتخب السعودي يعدون الصفوه علي المستوي المحلي والاقليمي ، وقال: ” نجومنا يصنفون من الاوائل علي المستوي العربي والخليجي لذلك ننتظر منهم الانجازات”.

باقامه سبع منافسات بالراكه :

المالكي يقود كتيبه الكاراتيه في الانطلاقه اليوم

تشهد منافسات الكاراتيه التي تنطلق غداً علي صاله مدينه الامير سعود بن جلوي بالراكه بدايه من العاشره صباحاً وحتي الثالثه عصراً باقامه سبع اوزان وهي : كاتا فردي واوزان تحت 55, 60, 67, 75, 84 وفوق وزن 84 كجم .

ويشارك المنتخب السعودي للكاراتيه الذي استعد خلال معسكرات داخليه و خارجيه وبات نجومه في كامل جاهزيتهم في جميع الاوزان المقرره في الدوره.

وياتي قائد المنتخب عماد المالكي علي صداره قائمه المتوقع تحقيقهم احد ميداليات الصداره في وزن تحت 60 كجم و زميله عبدالله الحربي في وزن تحت 55 كجم واللاعب بدر العتيبي في وزن تحت 67كجم . فيما يضم منتخب الامارات مروان المازمي في الكاتا الفردي والذي ياتي ضمن افضل المشاركين في اداء الكاتا الفردي ، كما يشارك اللاعب القطري ادهم عبدالناصر ايضا في الكاتا الفردي ويعد المنتخب القطري احد المرشحين كونه يملك منتخب قوي ولاعبين بارزين في جل الاوزان وفي القتال الجماعي والكاتا بشقيها الفردي والجماعي ، كما تسجل الكاراتيه القطريه تفوقا واضحا في وزن تحت 84 كجم فيما يسجل منتخب الامارات تفوقا في الاوزان فوق 84 كجم وتحت 67 كجم.

منافسه سعوديه قطريه في السباحه

تتواصل منافسات السباحه غداً الثلاثاء علي مسابح رعايه الشباب بالدمام باقامه سبع مسابقات وهي سباحه حره 400م و فراشه 50م و صدر 50م و 100م حره و 200م متنوع و 100م ظهر , ووضحت المنافسه القويه بين السباحين السعوديين و القطريين في اليوم الاول من منافسات امس.

البولينج تفتتح مشوارها بالفـردي غداً الثلاثاء

تنطلق غداً الثلاثاء منافسات البولينج علي مركز نجم بالدمام و التي سيلعب من خلالها خمس مسابقات ( فردي – زوجي – فرق – المجموع العام – الاساتذه ).

وتبدا منافسات الغد بمسابقه الفردي والتي تم تقسيم اللاعبين المشاركين فيها علي مجموعتين بحيث يشارك في كل مجموعه 10 لاعبين يلعب خلالها اللاعبين مجموع 6 اشواط يعقبها مباشره تزييت جديد للحارات وتنطلق بعدها منافسات المجموعه الثانيه.

وعندما نتحدث عن لعبه البولينج في منطقة الخليج لابد ان نذكر ان هناك عدد من الاسماء البارزه والتي تحصلت علي عدد كبير من الانجازات خلال مسيرتها الطويله في اللعبه ولعل من ابرز هذه الاسماء لاعب منتخب الامارات شاكر الحسن والذي يعتبر من ابرز لاعبي منطقه الخليج وكذلك اللاعب الاماراتي نايف عقاب وحسين السويدي ومن السعوديه يبرز اسم اللاعب الامير محمد بن سلطان وبدر ال الشيخ وعبدالله الدليجان وعادل البارقي ومن قطر خالد الدوسري حيث سيتنافس جميع اللاعبين علي تحقيق اعلي الارقام لتحقيق الميداليات الذهبيه وضمان الدخول ضمن افضل 12 لاعب في مسابقه الاساتذه حيث من المتوقع ان تشهد المنافسات صراعاً قوياً في مسابقه الفردي بين اللاعبين نايف عقاب وشاكر الحسن والامير محمد بن سلطان وبدر ال الشيخ.

ولعل ما يميز لعبه البولينج هو ضروره ان يكون اللاعب في قمه تركيزه طوال فتره اللعب ليواصل تسجيل اكبر عدد من الاسكورات ليضمن مركزاً متقدماً في الترتيب العام لنهائي المسابقه .

اللجنه الطبيه تنظم معرض لرقابه المنشاطات

تنظم اللجنه الطبيه ورقابه المنشطات بدوره الالعاب المعرض التوعوي والذي يستمر حتي نهايه الدوره و الذي افتتح منذ انطلاق الدوره منذ التاسعه صباحاً وحتي التاسعه مساءً في فندق كروم بالخبر .

ويضم اليه الفحص بالاضافه الي اجراءات طريقه القرعه العشوائيه لاختيار اللاعبين او طريقه انتقائهم، ومعاينه عبوات الفحص.

كما يشمل المعرض علي مقاطع فيديو (افلام كرتونيه بالانفوجرافيكس) حول المواد المحظوره واليه الفحص والانتهاكات والعقوبات وطريقه عمل اللجنه الطبيه للرقابه علي المنشطات.

و يعتبر المعرض توعوي تثقيفي يهدف الي توصيل رسائله لحمايه الرياضيين والمجتمع بشكل عام اذ ان اللائحه الدوليه والوكاله الدوليه لمكافحه المنشطات تحث علي نشر ثقافه مكافحه المنشطات في الدورات المجمعه التي يتواجد فيها عدداً كبير من الرياضيين .

وتم اختيار فندق كروم بالخبر علي اعتبار انه يضم اربع العاب وهي: العاب القوي، ورفع الاثقال، والجودو، وكره الهدف” ويقدم المعرض هدايا وجوائز عينيه وضيافه، وتوزيع المطويات التثقيفيه، وهناك هدايا مناسبه للصغار والكبار.

عبدالعزيز بن فهد يؤكد : البطولات الخليجيه تنمي زخم انتاج اللاعبين المحترفين

قال رئيس الاتحاد السعودي للسباحه الامير عبدالعزيز بن فهد انه علي ثقه تامه بان كافه الاتحادات الرياضيه الخليجيه تعتبر نتائج البطولات الخليجيه بكافه الالعاب وسيله ومقياساً لتحقيق تطلعاتها في تحقيق مراكز متقدمه في البطولات العربيه والاسيويه والاولمبيه مشيراً ان المنافسه الرياضيه الخليجيه هي منافسات اخويه في اطار منظومه واحده نتطلع جميعاً ان تفرز لنا لاعبين خليجين قادرين علي تحقيق الميداليات الذهبيه في البطولات العربيه والاسيويه والاولمبيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا