برعاية

قرعة الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس أوروبا تسحب اليوم

قرعة الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس أوروبا تسحب اليوم

تتجه الانظار مساء اليوم الي مدينه نيون السويسريه حيث يقبع مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي سيحتضن قرعه الملحق المؤهل الي نهائيات كأس أوروبا 2016 المقرره الصيف المقبل في فرنسا.

وتقام مباريات الملحق في 12 و13 و14 الشهر المقبل ذهابا و15 و16 و17 منه ايابا.

وقد وزعت المنتخبات الثمانيه في القرعه الي فئتين بحسب تصنيفها حيث وضعت البوسنه واوكرانيا والسويد والمجر في قبعه واحده وهي ستواجه بالتالي منتخبات الدنمارك وايرلندا والنروج وسلوفينيا.

واذا كانت السويد والدنمارك من المنتخبات المالوفه في النهائيات القاريه، فان اوكرانيا تبحث عن مشاركتها الاولي من بوابه الملحق الذي حجزت مقعدها فيه من خلال احتلالها المركز الثالث في المجموعه الثالثه خلف اسبانيا بطله النسختين الاخيرتين وسلوفاكيا.

تركيا الي يورو 2016 .. وهولندا تجر اذيإل ألخيبه

بلجيكا تبدع و تتاهل و ويلز تلحق بها رغم الخساره

وتامل اوكرانيا ان تتخلص من عقده الملحق التي لازمتها في محاولتها الخمس الاخيره ان كان من اجل التاهل لكاس اوروبا او كأس العالم واخرها كانت في اخر 2013 في ملحق التصفيات المؤهله الي مونديال البرازيل 2014 حيث فازت علي فرنسا ذهابا 2-صفر قبل ان تخسر ايابا صفر-3. وتاهل 19 منتخبا الي النهائيات القاريه بصحبه فرنسا المضيفه وتبقي هناك اربعه مقاعد ستحسم من خلال الملحق الذي سيجمع بين ثمانيه منتخبات حلت ثالثه في مجموعاتها، علما بان تركيا حصلت علي المقعد الوحيد لصاحب افضل مركز ثالث بعد ان جمعت 18 نقطه في المجموعه الاولي خلف تشيكيا وايسلندا وامام هولندا التي ستغيب عن البطوله للمره الاولي منذ 1984.

يذكر ان المنتخبات التي تاهلت مباشره الي جانب فرنسا المضيفه هي ايسلندا وتشيكيا وتركيا كافضل ثالث (المجموعه الاولي) وبلجيكا وويلز (الثانيه) واسبانيا وسلوفاكيا (الثالثه) والمانيا وبولندا (الرابعه) وانكلترا وسويسرا (الخامسه) وايرلندا الشماليه ورومانيا (السادسه) والنمسا وروسيا (السابعه) وايطاليا وكرواتيا (الثامنه) والبرتغال والبانيا (التاسعه).

وتقام قرعه النهائيات في 12 كانون الاول/ديسمبر في باريس، وقد وضعت فرنسا المضيفه علي راس مجموعه اضافه الي اسبانيا حامله اللقب والمانيا بطله العالم وانكلترا والبرتغال وبلجيكا.

واعلن عن هذا التوزيع بعد انتهاء التصفيات مباشره واستنادا الي تصنيف المنتخبات، ولن تدخل نتائج المباريات الوديه التي ستقام في تشرين الثاني/نوفمبر في حساب توزيع المنتخبات خلال سحب القرعه في قصر المؤتمرات في باريس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا