برعاية

حلبة ياس تستضيف فعاليات “رحمة” لدعم مرضى السرطان

حلبة ياس تستضيف فعاليات “رحمة” لدعم مرضى السرطان

كشفت جمعيه “رحمه” لرعايه مرضي السرطان عن عزمها علي اطلاق اول فعاليه لجمع التبرعات في حلبة مرسى ياس خلال شهر نوفمبر، وذلك بهدف دعم مرضي السرطان في دوله الامارات ودول العالم كافه.

وكانت جمعية رعاية مرضي السرطان “رحمه” قد اطلقت خلال شهر سبتمبر بهدف تقديم الدعم والمسانده الصحيه والنفسيه للمرضي المصابين بالسرطان.

وتستضيف حلبه مرسي ياس اولي حملات جمع التبرعات التي تخطط لها الجمعيه والتي تقام يوم السبت الواقع في 7 نوفمبر، حيث سيمارس الاف المشاركين رياضه الجري لمسافه ثلاثه كيلومترات، او ركوب الدراجات الهوائية لدورتين علي مسار الحلبه، ضمن اجواء ممتعه وبعيده عن المنافسه.

وتحمل الفعاليه اسم “رحمه ياس” وتهدف الي التوعيه بالجمعيه واهدافها، بالاضافه الي استقطاب المتطوعين والمتبرعين لجمع مبلغ 200 الف درهم اماراتي من خلال رسوم الاشتراك في الحدث او تقديم التبرعات المباشره.

وبهذه المناسبه صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبه مرسي ياس: “نحن فخورون للغايه بدعم جمعيه رحمه في اولي مبادراتها لتقديم الدعم والمساعده للمرضي المصابين بالسرطان. تعد فعاليه رحمه ياس فرصه رائعه تتيح للمشاركين الاستمتاع بالحلبه التي تستضيف سباق جائزه ابوظبي وممارسه الرياضه علي مسار الحلبه والاستمتاع بالفعاليات الترفيهيه المرافقه للحدث، والاهم من ذلك كله تقديم الدعم والتبرعات لقضيه في غايه الاهميه”.

وسيكون رسم الاشتراك في فعاليه “رحمه ياس” 50 درهماً اماراتياً، ويعود ريع الحمله لجمعيه رحمه التطوعيه، وستقدم الحلبه للمشاركين قميصاً اما باللون الارجواني او باللون الابيض لارتدائه اثناء الجري او ركوب الدراجة الهوائية، كما سيتمكنون من دخول القريه الترفيهيه، التي تقدم عروضاً موسيقيه وخيارات واسعه من الاطعمه والمشروبات الصحيه، ضمن اجواء عائليه تناسب كافه افراد الاسره.

وتنضم فعاليه رحمه ياس الي مجموعه من الفعاليات العائليه والمجتمعيه، تتضمن ماراثون زايد الخيري وسباق الالوان وفعاليه امش، والتي تستضيفها حلبه مرسي ياس، موطن سباق جائزه الاتحاد للطيران الكبري لسباق الفورمولا1، وتهدف الي التواصل مع افراد المجتمع وتشجيعهم علي ممارسه الرياضه واتباع اسلوب حياه صحي.

وتابع العامري: “ان حلبه مرسي ياس اكثر من موقع لاستضافه سباقات السيارات، فهي ملتقي اجتماعي يعمل علي مدار العام علي تنظيم الفعاليات المجتمعيه والترفيهيه وتشجيع افراد المجتمع علي ممارسه الرياضه ودعم المبادرات الخيريه. ونحن نتطلع الي استقبال الاعداد الكبيره من المشاركين في فعاليه رحمه ياس وتفاعل المجتمع بكل افراد للمشاركه في هذه الفعاليه الجديده”.

واطلقت جمعيه رعايه مرضي السرطان “رحمه” تحت رعايه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان ال نهيان ولي عهد ابوظبي في حفل اقيم بقصر الامارات بابوظبي بتاريخ 15 سبتمبر.

وبدوره صرح سعاده الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيه رئيس مجلس اداره جمعيه رعايه مرضي السرطان” رحمه “: “يعد اطلاق جمعيه رحمه تحقيقاً للجهود المكثفه التي تبذلها دوله الامارات وحكومه ابوظبي بشكل خاص في مكافحه مرض السرطان”.

وتابع قوله: “يمكن للجمعيات التطوعيه مثل “رحمه” تقديم الدعم في التخفيف عن الام ومعاناه مرضي السرطان والتوعيه بمخاطر هذا المرض، وهذا سيكون له اثر كبير في تطوير اداء وفعاليه الجهود التي يبذلها نظام الرعاية الصحية في الامارات”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا