برعاية

رونالدو وميسي يدفعان بعضهما البعض للوصول لمستويات غير مسبوقة

رونالدو وميسي يدفعان بعضهما البعض للوصول لمستويات غير مسبوقة

هناك لحظه يمكنها ان تصف بوضوح الفارق الرئيسي بين كريستيانو رونالدو وغريمه ليونيل ميسي الا وهي عند فوز اللاعب البرتغالي بجائزة الكرة الذهبية للاتحاد الدولي لكره القدم (الفيفا) لافضل لاعب بالعالم في يناير الماضي.

وتحت انظار الملايين حول العالم من المتابعين للحفل في زوريخ صعد رونالدو – الذي اصبح امس السبت الهداف التاريخي لريال مدريد – نحو المنصه الرئيسيه لاستلام الكره الذهبيه قبل ان يضرب بيده علي صدره مطلقا صرخه بقوله “نعم” باللغه البرتغاليه امام المتابعين.

وكانت هذه المره الثانيه علي التوالي التي ينجح فيها قائد البرتغال في الفوز بالجائزه بعدما هيمن عليها ميسي في الفتره بين 2009 و2012 ليضيف اللاعب البرتغالي لقبا جديدا الي سجله الحافل.

وتسبب حماس رونالدو وكذلك دموع الفرح في اطلاق سخريه كبيره عليه في مواقع التواصل الاجتماعي لكن في الواقع هذه اللقطه كانت اكثر ما يمثل اسلوبه في لعب كره القدم.

فرونالدو يتطلع دائما الي جذب يجذب الاضواء ويعتمد كثيرا علي قوته البدنيه المذهله وانطلاقاته السريعه وتسديداته المدويه ولمساته وتحركاته الاستعراضيه في بعض الاحيان.

ويظهر ميسي قائد الارجنتين في المقابل كطفل مدرسي خجول ويفضل بوضوح لعب كره القدم او البقاء في المنزل مع اسرته.

وعندما يكون ميسي في مستواه بالملعب فانه يبهر الجميع بمراوغه المنافسين وسرعه حركته وقدرته الهائله علي الاستحواذ علي الكره قبل ان يطلق التسديدات القاتله في المرمي.

وتقريبا لن يعارض اي شخص ان رونالدو وميسي من ابرز لاعبي كره القدم في التاريخ لكن من الصعب حسم الجدل حول الافضل بينهما لان النتيجه لن ترضي محبي كل لاعب او حتي المحايدين المعجبين بهمها.

لكن الواضح انهما يدفعان بعضهما البعض لكتابه اسطر جديده في كتب التاريخ.

والاحصاءات المجرده ستصب في مصلحه ميسي الذي يبلغ عمره 28 عاما ويصغر بعامين ونصف العام عن رونالدو (30 عاما) ومن المرجح ان ينهي مشواره مستحوذا علي معظم الارقام القياسيه في تسجيل الاهداف.

ويتصدر ميسي قائمه هدافي برشلونه علي مدار تاريخه برصيد 418 هدفا في 493 مباراه بينما سجل رونالدو 324 هدفا في 310 مباريات مع ريال اخرها هدف بتسديده قويه من خارج المنطقه امام ليفانتي امس السبت ليجتاز عدد اهداف راؤول مهاجم منتخب اسبانيا السابق.

وسجل رونالدو ايضا 118 هدفا مع مانشستر يونايتد وخمسه اهداف مع سبورتنج لشبونه ليصبح رصيده الاجمالي 447 هدفا في 633 مباراه.

وعلي صعيد الالقاب فان هناك افضليه واضحه لميسي ايضا.

واحرز ميسي 25 لقبا مع برشلونه منها الفوز بدوري الابطال اربع مرات بينما فاز رونالدو بعشره القاب مع يونايتد وتوج بسبعه القاب مع ريال منذ انضمامه في 2009 وتوج بدوري الابطال مره واحده مع كل فريق.

وبغض النظر عن اللاعب المفضل لكل شخص فان التنافس بينهما يعد من اشهر التنافسات الثنائيه علي مدار تاريخ الرياضه ويضعها البعض في مقارنات مع التنافس بين محمد علي وجو فريزر في الملاكمه او بيورن بورج وجون مكنرو في التنس او الان بروست وايرتون سينا في فورمولا 1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا