برعاية

ريال مدريد وبرشلونة في مهمة سهلة بـ"الليجا" قبل جولة دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد وبرشلونة في مهمة سهلة بـ"الليجا" قبل جولة دوري أبطال أوروبا

تبدو مهمه ريال مدريد وصيف البطل وبرشلونه حامل اللقب سهله في المرحله الثامنه من الدوري الإسباني لكره القدم قبل الجوله الثالثه من مسابقه دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.

ويستضيف ريال مدريد ثاني الترتيب حاليا (15 نقطه) غدا السبت ليفانتي صاحب المركز الثامن عشر (6)، في حين يستقبل برشلونه الرابع (15 نقطه ايضا) في اليوم ذاته رايو فايكانو الخامس عشر (7).

ويبدو ان الفيروس الذي يضرب الاتحاد الدولي (فيفا) من اعلي الهرم تسلل الي صفوف الفريق الملكي الاسباني الذي تعددت اصابات لاعبيه، فبعد الكولومبي خاميس رودريغيز في سبتمر، عاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمه وصانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش مصابين من رحله التصفيات الاوروبيه.

وسيفتقد المدرب رافايل بينيتز ايضا لخدمات المدافع الاسباني داني كارفاخال، فضلا عن ان مشاركه مواطنه سيرخيو راموس والمدافع الاخر البرتغالي بيبي غير مؤكده وقد يريحهما المدرب للمواجهه المرتقبه مع باريس سان جرمان الفرنسي الاربعاء في المسابقه الاوروبيه (6 نقاط لكل منهما من فوزين في صداره المجموعه الاولي).

ويتعين علي البرتغالي كريستيانو رونالدو في غياب بنزيمه متصدر ترتيب الهدافين حتي الان (6 اهداف)، ان يسجل لرفع معنويات زملائه قبل الانتقال في نهايه الاسبوع المقبل الي فيغو لمواجهه سلتا الثالث (15 نقطه) حيث مني غريمه برشلونه بخساره مذله 1-4.

ولم يسجل رونالدو في المراحل السبع السابقه الا مره واحده حين زرع 5 اهداف في مرمي اسبانيول، وهذا يدل علي التراجع الهجومي منذ قدوم بينيتز خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي، لصالح الدفاع الذي عمل علي تقويته بشكل واضح (هدفان في 7 مباريات).

وسيساعد رونالدو في هذه المهمه الويلزي غاريث بايل الذي ساهم في تاهل بلاده الي نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا، ما قد يسمح لفريق العاصمه بتعويض تعادله الثالث هذا الموسم مع جاره أتلتيكو مدريد (1-1) مطلع الشهر الحالي.

في المقابل، سيحاول الاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار سد الفراغ الذي تركه غياب زميلهما في برشلونه النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لفتره طويله، خصوصا انهما لم يشاركا مع منتخبي بلديهما في التصفيات القاريه المؤهله الي مونديال 2018 في روسيا بسبب الايقاف.

وكان تاثير غياب ميسي واضحا فحقق برشلونه فوزا صعبا علي باير ليفركوزن الالماني 2-1 في الجوله الثانيه اوروبيا، ثم سقط امام اشبيليه 1-2 محليا.

واضافه الي ميسي، سيفتقد المدرب لويس انريكي لخدمات القائد اندريس انييستا والمدافع البرازيلي رافينيا المصابين ايضا.

وعلي غرار ريال مدريد، يتصدر برشلونه المجموعه الخامسه لكن برصيد 4 نقاط (فوز وتعادل)، ورحلته الي بيلاروسيا لمقابله باتي بوريسوف (3 نقاط) الثلاثاء لا تخلو من المخاطر ولن تكون سهله.

وصرح نيمار مؤخرا حول غياب ميسي وتحول العبء عليه وعلي سواريز "قبول هذا التحدي لا يخيفني علي الاطلاق، مع ان المهمة صعبة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا