برعاية

التخبط والصلاحيات يعصفان باتحاد القدم

التخبط والصلاحيات يعصفان باتحاد القدم

جده: يمن لقمان 2015-10-15 11:32 PM     

بعد فتره جدل تضاربت خلالها اراء الوسط الرياضي وتبادل اطرافها الثلاثه، قطبا جده الاهلي والاتحاد واتحاد كرة القدم، البيانات والاتهامات بشان قضيه اللاعب سعيد المولد، دعا فيها الاول الي اعتبار اتحاد القدم وغريمه التقليدي نادي الاتحاد خصمين له، رافعا دعواه الي لجنه الاخلاق "بالفيفا"، طفت علي السطح من جديد قضيه اخري بطلها اللاعب عبده عطيف بشان مستحقاته الماليه من نادي النصر، ضاعف من اثارتها بيان رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، حين اكد عبره انه لم يتصل باللاعب هاتفيا ولم يتم التدخل من قبله او من مجلس ادارته في موضوعه، بحسب ما ذكرته احدي وسائل الاعلام المقروءه، وان اللاعب هو من اتصل به للاستفسار عن حقوقه. ووضع اتحاد الكره نفسه طرفا في اكثر من قضيه مؤخرا، ما اثار ضده الوسط الرياضي بمختلف شرائحه، ولعل اكثرها تداولا قضيه سعيد المولد، حيث راي كثيرون ان تعامله معها كان يتوجب احتضان الاهلي والاتحاد معا، وان الامر لم يكن يستدعي اصدار بيانات، اذا ما تدخل رئيسه في حل مشكله بين ناد ولاعب سعوديين.

اجد ان مشكله اتحاد كره القدم تكمن في الامانه العامه، فهي من يجب ان تتابع تنفيذ القرارات، فاللجان مثلا تتخذ توصيات وقرارات ومن ينفذها هي الامانه. فيما يخص قضيه المولد، لم يكن يفترض رفع خطاب بخصوص اللاعب الي الاتحاد الدولي، لان المفترض ان اتحاد القدم هو المحامي الذي يدافع عن الانديه، واذا كان يوجد خلل في ناد معين فالاولي من الاتحاد تاطير كره القدم في الانديه.

الخطاب الذي صدر من موظف امر يشعر الشخص امامه باسف بالغ، فالمخاطبات الاداريه لها تنظيم معين، الا اذا كان هناك اهمال او اختراق، واستخدام كلمه "قذر" في المحتوي امر خطير، ولا يجوز وصف كيان بهذه الصفه، ربما يوجد شخص قذر ولكن ليس ناديا، ويبدو انه مر مرور الكرام او حدث خطا ما في الترجمه. اتحاد الكره لا بد ان يعمل علي التنسيق بين اعضائه ولجانه، وعلي سبيل المثال قضيه نادي الخليج كان يجب ان يكون هناك تنسيق بين لجنتي الانضباط والاستئناف، وسبق ان طالبت بهذا الامر من قبل،

عضو الاتحاد السعودي لكره القدم

هناك اخطاء جسيمه وصلاحيات غير معروفه في اتحاد القدم بدليل بيان يصدر منه ثم نجد عضوا فيه يصرح اعلاميا بانه لا يعرف عنه شيئا، ناهيك ان من بين اعضائه من يصرحون ضد مجلس الاداره. في قضيه المولد، تبرا الكل من المذكره التي ارسلت لـ"فيفا" والصقت التهمه في موظف الـtms خالد شكري، ولجنه الاحتراف كما زعمت، لا تعرف من ارسلها، رغم ان رئيسها هو اول من تحدث عنها ودافع عن لجنته، مع ان لاتحاد القدم رئيسا هو احمد عيد، وامينا عاما هو احمد الخميس. وعلي صعيد المنتخب، الضبط الاداري ضعيف والاختصاصات تائهه، وبعض اللاعبين يخالفون اللائحه ويتضح انهم لم يبلغوا بها اساسا، واخر يختطف جوال مشجع دون ان يعاقب، وفيما يتعلق باللاعب عبده عطيف فوسيله الاعلام تدعي شيئا ورئيس الاتحاد ينفي وتعود الوسيله لتؤكد، ولا نعرف الحقيقه.

خالد ابو راشد - مستشار قانوني

اتحاد الكره يعمل دون نظام وبفوضي عارمه، رغم تشدق رئيسه واعضائه بالانظمه، والعمل الاعلامي لتوضيح الصوره غائب تماما، والتضارب في العمل ادي الي خروج اكثر من مسؤول يتحدث فرديا، كالبرقان وبخاري وشكري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا