برعاية

منتخبات عرب آسيا تتألق بتصفيات المونديال

منتخبات عرب آسيا تتألق بتصفيات المونديال

عززت المنتخبات العربيه في قاره اسيا حظوظها بالتاهل الي نهائيات كأس العالم 2018 لكره القدم، وتصدر خمسه منها اول خمس مجموعات من التصفيات عقب انتصارات جديده للاردن وقطر وسلطنة عمان وسوريا.

ولم يتغير الموقف في المجموعه الاولي رغم فوز ماليزيا علي تيمور الشرقية في ظل تاجيل لقاء السعوديه المتصدره مع فلسطين صاحبه المركز الثالث لحين الفصل في مكان اللقاء، بينما غابت الامارات صاحبه المركز الثاني عن هذه الجوله.

وعزز الاردن تصدره للمجموعه الثانيه بعدما رفع رصيده الي 13 نقطه من خمس مباريات، متقدما باربع نقاط علي استراليا بطله اسيا مستفيدا من فوزه 3-صفر علي طاجيكستان بعد انتفاضه بالشوط الثاني.

وفي اخر 25 دقيقه سجل حمزة الدردور هدفين واضاف حسن عبد الفتاح هدفا، ليحقق الاردن فوزا جديدا علي ارضه بعد تفوقه بهدفين علي استراليا الخميس الماضي.

وواصلت قطر مستضيفه كأس العالم 2022 انتصاراتها الكبيره والمتتاليه بعدما سحقت جزر المالديف 4-صفر، لتحقق فوزها الخامس علي التوالي وترفع رصيدها الي 15 نقطه في صداره المجموعه الثالثه وتتقدم بخمس نقاط علي هونغ كونغ صاحبه المركز الثاني.

وسجلت قطر 24 هدفا في خمس مباريات. واحرز المهاجم خوخي بوعلام هدفين وصنع ثالثا، ثم اختتم المدافع محمد موسي الرباعيه في اللحظات الاخيره.

وانفردت سلطنه عمان بصداره المجموعه الرابعه بالفوز 3-صفر علي الهند بفضل تالق البديل عبد العزيز المقبالي الذي احرز هدفين وصنع ثالثا في مشاركته لـ45 دقيقه فقط.

ولدي عمان 11 نقطه من خمس مباريات، وتتقدم بثلاث نقاط علي ايران التي تحتل المركز الثاني لكنها خاضت اربع مباريات فقط.

وقفزت سوريا الي صداره المجموعه الخامسه بعدما فازت 5-2 علي افغانستان عقب ثلاثيه من المتالق اسامه عمري، علما بان رصيدها 12 نقطه من خمس مباريات وتتقدم بنقطتين علي اليابان التي خاضت اربع مباريات وسنغافوره التي لعبت خمسا.

اما اخر ثلاث مجموعات في التصفيات فكانت صدارتها من نصيب تايلند وكوريا الجنوبيه وكوريا الشماليه علي الترتيب.

وفازت تايلند 3-صفر علي فيتنام لتوسع الفارق مع العراق صاحب المركز الثاني في المجموعه السادسه الي خمس نقاط، لكن بطل اسيا 2007 خاض ثلاث مباريات فقط وليس اربعا مثل اصحاب الصداره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا