برعاية

الأمير سعود بن نايف يفتتح دورة الألعاب الخليجية الثانية “الدمام 2” غداً الخميس

الأمير سعود بن نايف يفتتح دورة الألعاب الخليجية الثانية “الدمام 2” غداً الخميس

نيابه عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يفتتح صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقه الشرقيه مساء غداً الخميس علي ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام منافسات الدوره الثانيه للالعاب الرياضيه لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ” الدمام 2 ” التي تستضيفها السعوديه وتستمر حتي منتصف محرم الحالي .

ويقام حفل الافتتاح علي مدي 55 دقيقه يتضمن العديد من الفقرات التي ستكون مفاجاه للجماهير والتي من ضمنها اوبريت (قول وفعل).

وبهذه المناسبه رفع الرئيس العام لرعايه الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز اسمي ايات الشكر و التقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لرعايته الكريمه لهذه الدوره مشيراً الي انها امتداداً للدعم والاهتمام الكبير الذي يحظي بها ابناء ورياضيي السعوديه بصفه خاصه وابناء الخليج بصفه عامه مثنياً علي الجهود التي بذلت لتنظيم هذا الحدث.

ورحب الامير عبدالله بن مساعد برؤساء واعضاء وفود دول مجلس التعاون المشاركين في هذه الدوره، متمنياً لهم طيب الاقامه في بلدهم المملكه العربية السعودية، وان تظهر هذه الدوره بالمظهر الذي يعكس مدي ما يتمتع به ابناء المنطقه من محبه ولحمه وتنافس اخوي شريف.

عبدالحكيم بن مساعد: الدوره محط انظار الجميع

بيّن رئيس اللجنه العليا المنظمه للدوره صاحب السمو الملكي الامير عبدالحكيم بن مساعد ان دوره الالعاب الرياضية الثانيه لدول مجلس التعاون الخليجي تعد فرصه طيبه للشباب الخليجي من اجل التنافس بقوه، وتحقيق عدد من الارقام القياسيه الجديده، خصوصا بعد ان بزغ نجم عدد كبير منهم في محافل دوليه وتركوا بصمه غائره في جبين الالعاب الاولمبيه.

واشار سموه الي ان الدوره باتت محط اهتمام الاتحادات الرياضيه الخليجيه خصوصا بعد نجاح النسخه الاولي من الدوره التي استضافتها البحرين في العام (2011)م.

تحت رعايه الرئيس العام لرعايه الشباب رئيس اللجنه الاولمبيه العربيه السعوديه صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد بن عبد العزيز، تنظم الغرفه التجاريه بالمنطقه الشرقيه منتدي رياضي يحمل مسمي (الاستثمار الرياضي الخامس)، وذلك علي هامش افتتاح دوره الالعاب الخليجيه الثانيه بالدمام.

وستنطلق فعاليات المنتدي في تمام الساعه الـ (9) من صباح الغد في قاعه الشيخ سعد المعجل للرجال، وفي قاعه الجزيره للسيدات.

وزير الصحه الاماراتي يصل الدمام لحضور حفل الافتتاح

وصل مساء اليوم وزير الصحه نائب وزير اللجنه الاولمبيه الوطنيه بدوله الامارات العربيه المتحده الدكتور عبدالرحمن العويس لحضور حفل افتتاح دوره الالعاب الخليجيه الثانيه غداً.

كما وصل امناء اللجان الاولمبيه بدول مجلس التعاون الخليجي.

وعبر العويس عن سعادته لحضور حفل الافتتاح موجهاً شكره للسعوديه علي استضافتها لهذا الحدث الخليجي متمنياً النجاح والتوفيق لهم في الاستضافه، مشيراً في الوقت نفسه ان الامارات ستشارك بالعدد المحدد للالعاب المدرجه في الدوره، مشدداً انهم يطمحون لتحقيق اكبر عدد من ميداليات الدوره.

وصلت اليوم فرق المنتخبات الخليجيه لكره اليد للمشاركه في مسابقه اللعبه التي تنطلق بعد غداً الجمعه، وكان المنتخب السعودي ونظيره البحريني هما اول الواصلين حيث استقرت البعثتان في فندق القصيبي بالخبر.

ويعقد الاجتماع الفني للعبه في فندق سوفيتيل الخبر لمناقشه تحديد الوان اطقم المنتخبات، واللائحه الفنيه للدوره.

كما وصلت منتخبات رفع الاثقال التي ستنطلق منافساتها كذلك يوم الجمعه علي ان يعقد الاجتماع الفني للمسابقه مساء غداً الخميس والذي سيتم من خلاله تثبيت اللاعبين المشاركين والاوزان المعتمده في المسابقه.

اخضـر المكفوفين يتربع علي قائمه الترتيب

تصـدر المنتخب السعودي لكره الهدف للمكفوفين جدول الترتيب بعد تفوقه اليوم الاربعاء علي المنتخب القطري بسبعه اهداف مقابل هدف وحيد في الجوله الثانيه من منافسات الهدف للمكفوفين التي تختتم منافساتها بعد غداً الجمعه .

وفي نفس الجوله تلقي المنتخب البحريني الخساره الثانيه له في الدوره بعد خسارته من الامارات 4/7 التي حلت ثانياً في الترتيب العام باربع نقاط تليها قطر بنقطه واحده واخيراً البحرين بدون نقاط .

السعوديه والبحرين في مهمه الحفاظ علي الصداره امام عمان والامارات

تنطلق مساء غداً الخميس مباريات الجوله الثالثه من مسابقه كره الطائره بدوره الالعاب الخليجيه الثانيه بالدمام بلقائين، يجمع الاول بين المنتخب البحريني ونظيره الاماراتي، فيما يجمع اللقاء الثاني صاحب الضيافه المنتخب السعودي بالمنتخب العماني.

يذكر ان الجوله الثانيه شهدت تفوق المنتخب العماني علي نظيره الاماراتي بنتيجه (3 – 2)، وكذلك انتصارا مثيرا للمنتخب البحريني علي قطر بنتيجه (3 – 2) بعدما كان متخلفا في النتيجه (2 – 0).

اكد مدير الوفد السعودي المشارك في الدوره ماجد باسنبل ان جميع المنتخبات السعوديه جاهزه ومستعده للمشاركه بفعاليه في العاب الاولمبياد، حيث ستشارك السعوديه بـ 15 لعبه.

واضاف باسنبل ان كافه الترتيبات الاداريه والفنيه للوفد السعودي تسير وفق ماخطط له مسبقاً، وهناك تنسيق مع الاجهزه الاداريه لجميع المنتخبات بمتابعه دقيقه من رئيس الوفد تركي الخليوي.

وابان باسنبل ان وصول المنتخبات السعوديه سيكون تباعا وحسب انطلاقه المنافسات لكل لعبه، موضحاً ان وصول منتخبي كره الطائره وكره الهدف كان مبكراً لسبب بدء منافساتهم في بدايه الدوره مؤكداً انهم يتولون متابعه المنتخبات وتسليمهم السكن في الفندق المعد لكل لعبه بالتنسيق مع لجنه العلاقات العامه، اضافه الي تسليم البطاقات الخاصه لكل منتخب فور وصوله مباشره مشدداً ان المنتخبات ستصل قبل بدايه منافسات اللعبه التي ستشارك فيها بيومين والمغادره ستكون بعد انتهاء المنافسه او الخروج بمده لا تتجاوز 24 ساعه.

ختام البرامج والفعاليات المصاحبه للدوره

اختتمت مساء اليوم الاربعاء البرامج والفعاليات المصاحبه للدوره التي استمرت لمده اسبوع عبر مسيره ضمت اكثر من 100 سياره وسط مشاركه فعاله من ابناء المنطقه الشرقيه.

وانطلقت المسيره من امام فندق شيراتون الدمام واختتمت في كورنيش الدمام.

حيث اشاد المتابعين بالخطوه المميزه التي اقدمت عليها اللجنه المنظمه العليا بتنظيم البرامج والفعاليات المصاحبه للدوره والتي هدفت للتعريف بالدوره ومشاركه كافه شرائح المجتمع والتاكيد علي ان هذه الدوره ليست رياضيه فقط بل الهدف اكبر واسمي ومشاركه الجميع بها بعيداً عن الفوز والخساره.

واقيمت الفعاليات في العديد من الاماكن في المنطقه الشرقيه في الدمام والخبر في الكورنيش والواجهه البحريه والمجمعات التجاريه وقدمت خلالها جوائز وهدايا للمشاركين والمشاركات، كما شهدت مشاركه ذوي الاحتياجات الخاصه و تكريم ابناء شهداء الواجب وفعاليات الطيران الشراعي كما شاركت فرقه الفنون الشعبيه بالمنطقه الشرقيه بهذه الفعاليات علي مدي الايام الماضيه.

المتطوعين: المشاركه واجب وطني لانجاح التجمع الخليجي

تشارك الفرق التطوعيه من جامعة الدمام في تنظيم دوره الالعاب الخليجيه الثانيه عبر تقديم كافه الخدمات والتسهيلات اللازمه للمشاركين في الدوره.

ويحرص المتطوعين علي رسم الصوره الناصعه للشباب السعودي واظهار قدرته علي التميز والعطاء في مختلف المجالات بما فيها المجال الرياضي، وابدت العديد من اللجان اعجابها بروح العمل لدي طلاب جامعه الدمام.

جهود كبيره للقنوات السعوديه الرياضيه

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا