برعاية

هولندا..آخر منتخب عملاق يسقط في تصفيات اليورو

هولندا..آخر منتخب عملاق يسقط في تصفيات اليورو

عاشت هولندا ليله سوداء بعد ان خسرت علي ارضها 2-3 امام التشيك، لتفقد بصيص الامل الاخير في التاهل لنهائيات يورو 2016 في فرنسا ولتكون ابرز الغائبين عن البطوله التي يشارك في منافساتها 24 منتخبا في نسختها الجديده.

وللمره الاولي منذ 32 عاما، لن يكون المنتخب البرتقالي حاضرا في منافسات اليورو لينضم "الطواحين" بذلك لقائمه المنتخبات الكبري في القارة العجوز التي سقطت في التصفيات في مناسبات سابقه.

ويشهد تاريخ الكره الاوروبيه علي العديد من المنتخبات التي غابت شمسها بشكل مفاجئ عن منافسات كأس أمم أوروبا وشكل الامر مفاجاه كبيره للغايه نوردها في تقريرنا التالي.

كانت ايطاليا بطله للعالم، وبلغت نصف النهائي في نسخه 1980، لكنها فشلت في التاهل لبطوله فرنسا بعد مشوار مخيب في التصفيات؛ اذ اكتفت بجمع خمس نقاط في ثماني مباريات، منها اربع نقاط امام قبرص ليقبع الازوري في المركز قبل الاخير خلف رومانيا والسويد والتشيك.

شكل غياب "الديوك" اكبر مفاجات بطوله 1988 التي جرت في المانيا الاتحاديه، حيث فشلت فرنسا في الدفاع عن لقبها بعد سلسله من النتائج السيئه في التصفيات، بعد ان فازت في لقاء يتيم علي ايسلندا وسقطت امام الاتحاد السوفييتي والمانيا الشرقيه في مجموعه الموت في حقبه ما بعد بلاتيني.

لم يكن سقوط يوغوسلافيا لاسباب رياضيه؛ بل كان لدوافع سياسيه حيث عجز الجيل الاقوي في تاريخها عن الوصول لبطوله السويد، واستبعدت بسبب حرب البلقان رغم وصوله للسويد قبل اسابيع من انطلاق البطوله، لكنه اضطر للعوده للديار فشاركت الدنمارك بمحض الصدفه لتعويض غياب يوغسلافيا، لكنها فجرت اكبر مفاجاه ونالت اللقب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا