برعاية

إقصاء هولندا من يورو 2016 يفتح شهية الألمان على السخرية

إقصاء هولندا من يورو 2016 يفتح شهية الألمان على السخرية

تشتهر المانيا وهولندا كغيرها من دول الجوار بتبادل النكات والسخريه فيما بينها. وقد وجد الالمان في اقصاء المنتخب الهولندي ماده دسمه لاطلاق العنان لخيالهم الساخر من الهولنديين علي شكبه الانترنت، حيث انتشرت بشكل واسع علي مواقع التواصل الاجتماعي عباره "بدون هولندا سنسافر الي امم اوروبا".

ونشر احد المشجعين الالمان تغريده علي موقع توتير: "هولندا وفرنسا وبطولة أمم أوروبا لا يلتقيان ابدا"، مذكرا بان الفريق البرتقالي عجز عن التاهل لبطوله امم اوروبا في المرات الثلاثه التي احتضنت فيها فرنسا البطوله، وكان ذلك في سنوات 1960 و1984 بالاضافه الي البطوله المقبله التي ستجري في صيف 2016.

كما علق البعض بسخريه علي تصريحات المدرب الهولندي داني بليند الذي قال بعد الاقصاء "ليست لدي نيه الاستقاله. ساواصل عملي لان عقدي يمتد الي غايه 2018 وانا اراهن علي هذا الفريق". كما نشر البعض الاخر صورا للمنتخب الهولندي وهو مجتمع حول تلفاز وكانه يتابع مباريات امم اوروبا من بعيد، بعد ان عجز عن ضمان مقعد له ضمن المنتخبات المشاركه في البطوله.

وبما ان الهولنديين معروفون بحبهم للتخييم فقد كتب احد المتابعين علي توتير "اصحاب المخيمات في فرنسا سيعلنون افلاسهم بعد اقصاء هولندا". وذلك في اشاره الي ان الكثير من الجماهير الهولنديه التي كانت ستستاجر خيما في فرنسا خلال بطوله امم اوروبا لن تفعل ذلك بسبب اقصاء منتخب بلادها من التاهل للبطوله.

في حين نشر شخص اخر علي موقع توتير ايضا صوره للمدافع الالماني ماتس هوملس وهو واقف يبتسم، بينما مجموعه من اللاعبين الهولنديين من خلفه متذمرون ويتبادلون اللوم فيما بينهم. وهي صوره ترجع الي نهائيات امم اوروبا الاخيره.

ولم تقتصر السخريه علي الاشخاص فقط بل تعدتها ايضا الي الانديه، ففي ذروه حسره المنتخب الهولندي علي عدم تاهله ليورو 2016، نشر موقع نادي دارمشتات الالماني صوره علي موقعه علي توتير كتب فيها "هولندا لن تتواجد في يورو فرنسا، لكن هولند، وهو اسم مدافع دارمشات، سيكون حاضرا في مباراتنا المقبله امام اوغسبورغ".

نديه ومنافسه تاريخيه بين هولندا والمانيا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا