برعاية

10 نصائح للاستشفاء السريع بعد من آلام التدريبات

10 نصائح للاستشفاء السريع بعد من آلام التدريبات

فكره الاستشفاء من التمارين الرياضيه، من الامور الهامه، التي تزيد من المكاسب الرياضيه، وتجعلك علي المسار الصحيح في الصاله الرياضيه.

وتقول الدراسات التي نشرت في مجله علم وظائف الأعضاء، علي 21 رجل نشط، وقاموا ببناء اجسادهم خلال تمارين لمده يومين بشكل اسبوعي، وبعد التمارين حصلوا علي حمام ثلج لمده 10 دقائق، وبعد نهايه البرنامج التدريبي والاسبوع الثاني عشر، كانت كتله العضلات لاولئك الافراد اكبر، واكثر نشاطًا.

كما وجد الباحثون ان تحفيز العضلات من خلال حمام الكريم، يحقق المكاسب علي المدي الطويل، من خلال تقويه الخلايا الجذعية ودعمها، وهناك العديد من الطرق الاخري التي تساعدك علي الاستشفاء مثل:ـ

1)  التدليك: وهو مناسب بعد التمارين الرياضيه القاسيه، ويعالج تمزقات العضلات، ويعمل علي اصلاح الجسم بشكل طبيعي، ويمكنك ممارسه التدليك لمده 10 دقائق، ما يعمل علي تحفيز خلايا الطاقه داخل الجسم.

2)  حمام الملح: وهو عباره عن ملح الابسوم، الذي يعمل علي استرخاء الجسم والعضلات، ويحرر الكثير من النفايات المكبوته في الجسم.

3)  التحفيز الكهربائي للعضلات من خلال توليد طاقه لتدفق الدم في العضلات، ويمكن ان تقوم بذلك لمده 10 دقائق كل يومين.

4)  ممارسه تمارين اسطوانه الرغوه، وهي تساعد علي زياده نطاق العضلات والحركه والمرونه، وتمنع الالام بعد التمرين، وتعمل علي زياده الدوره الدمويه بشكل كبير.

5)  تمارين العدو وهي مفيده لتخفيف الضغوط علي العضلات، وتحسين تدفق الدم، ونقل الاكسجين عبر مختلف مناطق الجسم.

6)  النوم: الحصول علي قدر كافي من النوم بعد التمارين، وهو ما يعمل علي تخليق البروتين، واضافه المزيد من القوه والحجم للعضلات، وهو ما يعمل علي التعافي بشكل صحيح للجسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا