برعاية

"دوري ألماني خالٍ من اللحوم"ـ أندية بنظام غذائي صارم

"دوري ألماني خالٍ من اللحوم"ـ أندية بنظام غذائي صارم

منذ تولي المدرب توماس توخل مسؤوليه الاشراف علي نادي بوروسيا دورتموند الالماني لم يتغير اسلوب اللعب في الفريق فحسب، بل تغيرت ايضا التقاليد الغذائيه للاعبين، حيث ابتعد الكثير منهم عن تناول اللحوم والمنتجات الغذائيه الغنيه بالدهنيات وذلك من اجل الحفاظ علي لياقة بدنية عاليه تضمن لهم حضورا قويا علي ارض الملعب.

وهو ما يؤكده صخره دفاع دورتموند والمنتخب الالماني ماتس هوملس في حوار مع صحيفه "دي فيلت" بالقول "لم اعد استهلك الحليب العادي كما قللت جدا من تناول الجبن، واحاول تجنب تناول السمك واللحم كل يوم". هذا النظام الغذائي الصارم مكن الدولي الالماني من تخفيض وزنه باربع كيلوغرامات، تراكمت سابقا بعد توقفه عن اللعب بسبب الاصابه التي تعرض لها بعد مونديال البرازيل.

الغاء الوجبات المكونه من العجين

ما ينطبق علي هوملس ينطبق ايضا علي لاعبين اخرين في نادي دورتموند، مثل المدافع شميلتسر وصانع الالعاب الكاي غوندوغان. فقد اكد شميلتسر التغيير الذي طرا علي النظام الغذائي للفريق، عندما قال "لم نعد نستهلك الكثير من السكريات وخاصه تلك الموجوده في المشروبات".

توخل، مدرب دورتموند يطبق نظام تغذيه، عليه وعلي لاعبي الفريق ايضا.

ومن جهته اشار غوندوغان في حوار مع مجله كيكر الرياضيه الي انه نجح في تخفيض اربع كيلوغرامات من وزنه واضاف بهذا الخصوص: "غيرت بعض العادات في نظامي الغذائي، وكان للمدرب توخل دور في ذلك وانا اوافقه في رايه من ذلك". و من بين القرارات التي اقدم عليها المدرب توخل بهذا الخصوص ايضا هي منع الوجبات المكونه من العجائن في مركز تدريبات فريق دورتموند.

مشتقات الالبان شبه منعدمه في فرانكفورت

واذا كان نادي دورتموند هو صاحب الرياده بين انديه البونديسليغا فيما يتعلق بالحرص الدقيق علي النظام الغذائي للاعبيه، فانه ليس الفريق الوحيد في الدوري الألماني الذي يولي اهميه كبيره لهذا الجانب. فنادي اينتراخت فرانكفورت مثلا اصبح، منذ تولي كرستيان كولودزيش مهمه المشرف علي السلامه البدنيه لاعضاء الفريق قبل اربع سنوات، ينهج نظاما غذائيا صارما.

وقد ظهر ذلك بشكل جلي هذا الموسم، حيث يمنع اللاعبون من تناول وجبات معده بالقمح في يوم المباراه، كما تم التقليل من استهلاك مشتقات الالبان بشكل كبير. ويبرر الخبير الرياضي اختياره لهذا الاسلوب الغذائي بالقول "بشكل عام فان المنتجات الحيوانيه غير مفيده للجسم"، مضيفا ان "البحوث الرائده في مجال التغذيه توصي بنظام غذائي نباتي وتحث علي الابتعاد عن مشتقات الالبان لانها تضر بالتوازن الحمضي الاساسي للجسم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا